نداء السودان يطلق حملة (كفاكم) لمناهضة إعادة ترشيح البشير

ابتدر تحالف نداء السودان حملة كفاكم التي تهدف لمناهضة إعادة ترشيح … وقال عمر الدقير رئيس نداء السودان بالداخل… وكفاكم سيكون لديها مجموعة…

عمر الدقير(ارشيف)

ابتدر تحالف نداء السودان حملة كفاكم التي تهدف لمناهضة إعادة ترشيح البشير وتعديل الدستور بمؤتمر صحفي بدار حزب الأمة. وقال عمر الدقير رئيس نداء السودان بالداخل أن هدفهم هو اسقاط النظام وليس ترتيب أي نوع من الهبوط الناعم. وأكد الدقير في المؤتمر الصحفي أنهم سيعملون على أن يكون الهبوط خشنا في صور ونواحي عديدة.

و ذكر عمر الدقير في المؤتمر الصحفي أن الحملة ستبدأ بتكوين مجموعة من الأجهزة السياسية والتعبوية التي ستركز على فشل البشير ونظامه في توفير الحياة الكريمة لشرائح الشعب السوداني. وأن شعارات الحملة ستكون تعديل الدستور يعني ترشيح البشير، تعديل الدستور يعني استمرار الفقر، ترشييح البشير يعني زيادة العطالة الموجودة ، ترشيح البشير يعني زيادة الجهل، ترشيح البشير يعني المزيد من القوانين المقيدة للحريات والمزيد من الفساد وانتاج القطط السمان.

وفى ذات الموضوع قال عمر الدقير رئيس نداء السودان بالداخل أن الموجهات السياسية لحملة كفاكم تتركز في تعزيز الثقة في نداء السودان والمجموعات المنادية بالتغيير كبديل لهذا النظام. وتأكيد حكم السودان بواسطة نظام ديمقراطي حقيقي يحترم التعددية ، كما ستعمل الحملة على بناء أكبر جبهة في مواجهة ترشيح البشير وتعديل الدستور كخطوة أولى في مواجهة شاملة تؤدي لازالة النظام. اوضح الدقير في المؤتمر الصحفي أن حملة كفاكم سيكون لديها مجموعة واسعة من الأنشطة ولقاءات الفعاليات السياسية والمدنية والمخاطبات الجماهيرية وحملة توقيعات ضد تعديل الدستور وترشيح البشير وتنفيذ عدد من الاعتصامات في دور الاحزاب والانتقال للميادين العامة. كما ستنظم عدد من الندوات في الاقاليم في الدويم، سنار، القضارف، مدني، الفاشر، نيالا، الجنينة، كسلا وبورتسودان.  

Welcome

Install
×