وفاة معتقل تحت التعذيب في معتقلات جهاز الأمن بالدمازين واصابة مواطن في ام دخن

توفي المعتقل سعيد أحمد عبدالله بمعتقلات … ومنع عنه تلقي العناية الطبية وتوفي في اليوم التالي… واصيب نور الدين احمد ابوزرقة …

منظمة هودو(وكالات)

توفي المعتقل سعيد أحمد عبدالله بمعتقلات جهاز الأمن والمخابرات جراء للتعذيب داخل زنازين جهاز الامن بالدمازين يوم 25 اكتوبر الماضي. وكان جهاز الامن اعتقل سعيد في مدينة بوط بولاية النيل الأزرق بتهمة تهريب الوقود لولاية أعالي النيل المجاورة بدولة جنوب السودان.  وقال منظمة هودو العاملة في مجالات حقوق الانسان في بيان ان سعيد نقل يوم 24  اكتوبر من معتقله في بوط الى الدمازين  لتدهور حالته الصحية حيث منع عنه تلقي العناية الطبية وتوفي في اليوم التالي لوصوله لمعتقل الدمازين. وطالبت هودو الحكومة السودانية، بضرورة الإلتزام بحكم القانون وإجراء تحقيق في حالة سعيد ومحاسبة أؤلائك الذين هم مسئولين عن وفاته.

واصيب نور الدين احمد ابوزرقة بجراح خلال عملية نهب مسلح  على شاحنة ماركة نيسان بمنطقة(سليلي) الواقعة على بعد (10) كلم شمال مدينة (ام دخن) بولاية وسط دارفور يوم الاحد. وقال ركاب من الشاحنة لراديو دبنقا يوم الاثنين ان المسلحين البالغ عددهم ما بين (5 الى 7) اشخاص  فتحوا النار بإتجاه العربة لايقافها، ما ادي لاصابة الراكب نور الدين بجراح . واوضح الركاب ان المسلحين قاموا بعد توقف العربة بنهب كل ممتلكات وتلفونات ومبالغ الركاب ولاذوا بالفرار.

Welcome

Install
×