نيابة امن الدولة ترفض القرار القضائي بعدم تجديد اعتقال (ودقلبا)

أعربت هيئة الدفاع عن المعتقل هشام محمد علي ودقلبا عن … وتنفيذ قرار قاضي… ولوالدة المعتقل الناشط البوشي بزيارته… والاستاذة سارة نقدالله…

ود قلبا(ارشيف)

أعربت هيئة الدفاع عن المعتقل هشام محمد علي ودقلبا عن استغرابها لرفض نيابة أمن الدولة تنفيذ قرار قاضي المحكمة العامة بعدم تجديد حبس المتهم ودقلبا. وفي هذه الاثناء سمح  جهاز الأمن اليوم لوالدة المعتقل  الناشط محمد حسن البوشي بزيارته امس لأول مرة منذ اعتقاله في القاهرة وترحيله إلى الخرطوم. ووصف عضو هيئة الدفاع عن المعتقل  هشام ودقلبا التجاني حسن المحامي قرار رئيس نيابة أمن الدولة بعدم تنفيذ  قرار القاضي بعدم تجديد حبس ودقلبا بأنه غريب ومحير ويحتاج إلى تفسير.

من جهة اخري شرعت اللجنة القانونية بالهيئة القومية لمناصرة المتاثرين بإنتهاكات حق التنقل والتعبير والنشر الصحفي  نيابة عن الاستاذة سارة نقد الله في مقاضاة حكومة السودان وجهاز الامن امام المحكمة الدستورية. وتتعلق الدعوة الدستورية التي جري تقيدها لدى المحكمة بإنتهاك جهاز الأمن لحق الاستاذة سارة نقد الله في التنقل والمكفول بموجب احكام الدستور ومنعها المتكرر من السفر لمواصلة العلاج ومصادرة جواز سفرها مما عرض حياتها للخطر.  

Welcome

Install
×