قوى المعارضة تصعد نشاطها عبر (كفاكم) المناهضة لتعديل الدستور والتجديد للبشير

حملة كفاكم ستتصاعد عبر العمل الجماهيري المدني السلمي … وقررت كتلة قوى التغيير بالبرلمان مناهضة مقترح… وسنناهض التعديل بشتى السبل…

حملة كفاكم(وكالات)

وصفت احزاب  تحالف قوى نداء السودان  بالداخل  خطوة الاحزاب الموالية للحكومة  لتعديل الستور عبر البرلمان بما يتيح للبشير الذي ظل في السلطة منذ العام 1989 الترشيح لدورات غير محدودة بأنها متوقعه وليست غريبة  على هذا النظام  الانقلابي الشمولي ولا من احزابه المصنوعة او برلمانه الصوري الذي يسيطر عليه النظام ويستخدمه لشرعنة سلطته غير الشرعية. واكد خالد عمر نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني احدى الاحزاب المنضوية تحت تحالف قوى نداء السودان بالداخل  لراديو دبنقا  رفض الحزب وقوى نداء السودان لاي تعديلات دستورية ومناهضته لها عبر حملته المعلنة ( كفاكم )، وان حملة كفاكم ستتصاعد عبر العمل الجماهيري المدني السلمي  في اتجاه اسقاط هذا النظام وتفكيكه وانهاء النظام الشمولي في بلادنا. واكد ان معركة تعديل سيخوضها حزبه مع احزاب قوى نداء السودان بكل الوسائل السياسية والاعلامية والحقوقية وغيرها من الوسائل المدينة  السلمية حتى تغيير هذا النظام واسقاط نظامه الشمولي.

 ومن جهة ثانية قررت كتلة قوى التغيير بالبرلمان مناهضة مقترح تعديل الدستور الذي يمنح البشير الذي يحكم البلاد منذ العام 1989 حق الترشح لدورات مفتوحة بدلاً عن دورتين فقط.  ووصف رئيس الكتلة في بيان التعدليل بأنه يرسخ  لديكتاتورية الفرد المطلقة غرسا لآخر مسمار في نعش الحوار الوطني، واكد ان الكتلة سنناهض التعديل بشتى السبل دستورياً ولائحياً، بغية عدم السماح لمن أدمنوا الإجماع السكوتي بأن يستخفوا بمكتسبات البلاد من خلال إتاحة الفرصة لرئيس الجمهورية بالترشح فترة مفتوحة للمنصب ومنحه حق عزل الوالي المنتخب. وأكد أن لا سبيل لتعديل الدستور إلا بواسطة الاستفتاء العام حتى لا يرهن الدستور لقلة لا تمثل “8%” من مجموع الشعب السوداني.

Welcome

Install
×