الاعلاميون والمواهب الفنية يستنكرون قتل المتظاهرين والعنف والاستهتار بمعاناة المواطنين ومنع الجريدة من الصدور

أعلن ممثلون وإعلاميون رفضهم القاطع لقتل المتظاهرين العزل أو التعامل العنيف معهم بالغاز المسيل للدموع، وحرمانهم من حق التظاهر السلمي والتعبير…

المسرح(ارشيف)

منع جهاز الأمن أمس الأربعاء صحيفة الجريدة من الطباعة لليوم الثالث خلال اسبوع لرفضها تعديلات جهاز الأمن على العدد بشأن تغطية موكب الثلاثاء . وتناولت العناوين الرئيسية للعدد الممنوع من الطباعة موطب الثلاثاء وتقرير منظمة العفو الدولية حول عدد القتلى في المظاهرات.

وأعلن ممثلون وإعلاميون رفضهم القاطع لقتل المتظاهرين العزل أو التعامل العنيف معهم بالغاز المسيل للدموع، وحرمانهم من حق التظاهر السلمي والتعبير . وأكد  كل من  جمال عبد الرحمن ، محمد جلواك ، محمد عبد الله ، مي عبد الله ، أمير عبد الله ،ياسمين عثمان ،محمد عبد الرحمن ، في مقطع مصور أنهم مع عودة الحق الشعب السوداني العادلة للحصول على حقوقه . كما أكد عدد من الإعلاميين في مختلف الفضائيات المحلية والعربية أن التعبير عن الرأي حق مكفول بالدستور والقانون ، و من بينهم الواثق جار العلم ،وائل محمد الحسن ، سوزان سليمان ، محمد عثمان ،جدية عثمان ، نهى عطا المنان ، ندى سيد كامل ، محمد الطيب ، التجاني خضر سليمان ، إلهام العبيد ، رذاذ فضيل ، نسرين سوركتي ، أنس المغربي ، وليد محمد سليمان ، بهاء الجنرال.

من جانبه استنكر الإعلامي أحمد العربي في برنامج مباشر على قناة النيل الأزرق قتل المتظاهرين السلميين وقمعهم ، مؤكداً رفضه القاطع لاستخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين الذين خرجوا للمطالبة بحقوقهم . وأعرب عن حزنه لعدم تفهم المسئولين لمعاناة المواطنين وأسباب خروجهم إلى الشارع ،وترحم على الشهداء.

Welcome

Install
×