اعلان (الحرية والتغيير) ينص على التنحي الفوري للبشير ونظامه من حكم البلاد دون قيد أو شرط وتواصل الحراك التظاهري

وصف تجمع المهنيين السودانيين اعلان الحرية والتغيير الموقع بأنه خطوة مهمة لدعم الحراك الجماهيري المتصاعد . وكشف الدكتور محمد ناجي …

تجمع المهنيين السوانيين(ارشيف)

وصف تجمع المهنيين السودانيين اعلان الحرية والتغيير الموقع بأنه  خطوة مهمة لدعم الحراك الجماهيري المتصاعد . وكشف الدكتور محمد ناجي الأصم عضو سكرتارية  التجمع والموقع بالانابة عن تجمع المهنيين على الاعلان كشف عن تزايد  في القوى والجهات الموقعة على الإعلان ورحب في الوقت نفسه بأي إضافة مهمة في مهام الحكومة الانتقالية . وقال في مقابلة مع راديو دبنقا  إن التجمع شرع في التواصل مع مختلف الطيف السياسي والمدني في جميع أنحاء السودان قبل إصدارالإعلان ، واوضح ان التجمع  سينشر اسماء الجهات الموقعة بصورة مستمرة عبر قنواته الإعلامية الرسمية .وأشار إلى ان المجموعات الشبابية والطلابية جزء من الحراك الحالي ، موضحاً توقيع عدد كبير  منها على الإعلان  إلى جانب لجان المقاومة في الأحياء والمدن وصولاً لتشكيل أكبر جبهة لإسقاط النظام .

ومن جهة ثانية كشف الدكتور محمد ناجي أن التجمع بصدد الإعلان عن موكب جديد خلال الساعات المقبلة  بالتنسيق مع شركائه ، محيياً الشهداء والجرحى الذين أصيبوا خلال المظاهرات . وتعهد بمواصلة الحراك الجماهيري والمواكب السلمية إلى حين إسقاط النظام.وأكد على الاستمرار في استخدام اسلوب الإضراب السياسي العام ، وتصعيد العمل الجماهيري، وزيادة تماسكه وصولاً لإضراب سياسي عام وشامل  يعم كل القطاعات المهنية والعمالية بما يؤدي لعصيان مدني حقيقي وكامل يعمل على  شل دولاب العمل في البلاد . ودعا إلى المزيد من التماسك والعمل المشترك والتنسيق وصولاً لاسقاط النظام وبناء دولة سودانية تعبر عن الجميع .

وحول تجمع المهنيين قال إنه كيان داعم للثورة السودانية ولا ينصب نفسه كقيادة وحيدة للثوةر التي قام بها الشعب السوداني . وأوضح إن التجمع يقوم بمساهمات مهمة لدعم الحرك الشعبي في الشارع السوداني ويعمل على زيادة تماسكه .وطالب جميع الأطراف المشاركة في الحكومة للاستمرار في الانسحاب الذي بدأ الآن وعدم المساهمة في حماية البشير مؤكداً إن المحاسبة ستطال الجميع و(الحساب ولد ).

 ومن جانبه اعلن حزب الامة القومي بزعامة الامام الصادق المهدي عن دعمه وتأيده بشدة لإعـلان الحرية والتغيير واكد حزب الامة القومي في بيان له امس اتزامه التام بكل بنود الاعلان  لما يمثله من بديـل ناجـع يلبـي تطلعات شعبنا في هذا المنعطف، ودعا الحزب كافة مكونات شعبنا وقواه الحية لدعمه وتأييده، وصـولا الي تواثق قومـي لخلاص الوطن. ووصف الحزب في بيانه تصريحات البشير في ولاية الجزيـرة ومع قادة الشرطة وبمناسبة ذكرى الاستقلال، بأنها تصريحات تعكس حالة التخبط وفقدان البوصلة، بما تحمله من وعيـد وتهديـد وإرهـاب للشعب السوداني  بالقصاص لتبرير مشروعية القتـل وسفك الدماء، مخالفا بذلك مقاصـد القصاص في النص القرآني التي تعني المعاملة بالمثل. واكد حزب الامة في بيانه ان  هذه التصريحات التي تفتقر للمسئولية والحصافة تتعمد استفزاز الشعب السوداني، مما يُذكرنا بتصريـحات الطغاة في دول الربيع العربـي أمام المد الثـوري في الشارع.  واكد  ان المخرج من هذه الازمة يتمثل في وحدة قـوى التغيير والخلاص، وتصعيد المقاومة الشعبية، ودعـم التظاهرات والوقفات الاحتجاجية والمـذكرات والمواكب السلمية، حتي إزالة النظام وفتح مسارات للتحول الديمقراطي والسلام العادل والعدالة الاجتماعية.

ودعا ناشطون في بورتسودان إلى موكب سلمي ينطلق ظهر اليوم  الخميس من الموقف العام إلى الأمانة العامة للحكومة لتسليم مذكرة تطالب بتنحي البشير ونظامه من السلطة في البلاد وقال ناشطون في مدينة بورسودان لراديو دبنقا إن عدداً من القوى السياسية  والمدنية في الولاية  أعلنت مساندتها مساندتها وتأييدها لموكب التنحي  من بينها حزب التواصل والحزب الشيوعي وتحالف المحامين الديمقراطيين والاتحاد النسائي. ودعت هذه االقوى  في بيانات منفصلة أعضاءها وأصدقاءها  وكافة مواطني بورسودان للمشاركة في الموكب اليوم الخميس.

Welcome

Install
×