تسير الموكب السلمي الجماهيري اليوم لتسليم البرلمان مذكرة تطالب بقبر حكم البشير ونظامه

ينطلق نهار اليوم الاربعاء بأمدرمان الموكب السلمي الثالث للقوى السياسية والمدنية الموقعة على… وجددت الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو…

الرلمان(ارشيف)

 ينطلق نهار  اليوم  الاربعاء بأمدرمان الموكب السلمي الثالث للقوى السياسية والمدنية الموقعة على إعلان الحرية والتغيير  إلى المجلس الوطني لتسليم مذكرة تطالب بالتنحي الفوري للبشير ونظامه من حكم البلاد دون قيد أو شرط، وتشكيل حكومة انتقالية قومية من كفاءات وطنية بتوافق جميع أطياف الشعب السوداني تحكم لأربع سنوات. وحذرت الدكتورة الدكتورة سارة عبدالجليل  نقيب الاطباء السودانيين بالمملكة المتحدة السلطات من استخدام العنف في مواجطهة المتظاهرين السلميين . ونبهت المجتمع الدولي إلى تصاعد استخدام العنف والرصاص الحي والغاز المسيل للدموع في مواجهة المتظاهرين.

ومن جانبها ايدت القوى السياسية المعارضة المدينة والمسلحة  ومنظمات المجتمع المدني بالاضافة لقوى نداء السودان والاجماع الوطني موكب امدرمان السلمي  نهار اليوم الاربعاء لتسليم مذكرة للبرلمان تطالب بإسقاط النظام  والتنحي الفوري للبشير من السلطة.

 وجددت الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو الدعوة لجميع الشعب السوداني وجماهير الحركة الشعبية للمشاركة بفعالية ودون إنقطاع في المظاهرات السلمية التي تنتظم جميع مدن السودان لإسقاط هذا النظام والتنحي  الفوري للبشير ونظامه من السلطة. وقال جابر كمندان كومي الناطق الرسمي بإسم الحركة الشعبيىة في بيان ان لابديل لإسقاط هذا النظام إلا إسقاط النظام مشيرا الى ان كلفة  بقائه أكبر من كلفة ذهابه الامر الذي يحتم على الجميع  المشاركة بفعالية في جميع المظاهرات والمواكب السلمية المعلنة حتى إسقاط النظام لينعم شعبنا بالحرية والإستقرار والرفاهية، والتقدم.

Welcome

Install
×