اخصائي الاطفال يهددون بالانسحاب من كل المستشفيات وازمة حادة بكل الادوية والاعتماد على الاقارب بالخارج

هدد نواب اخصائيي الأطفال بالانسحاب الشامل من جميع المستشفيات فوراً والتحول للعمل في المستشفيات الميدانية ، في حال ايقاف نواب اخصائيي…

مستشفى اطفال(وكالات)

هدد نواب اخصائيي الأطفال بالانسحاب الشامل من جميع المستشفيات فوراً والتحول للعمل في المستشفيات الميدانية ، في حال ايقاف نواب اخصائيي مستشفى جعفر بن عوف المضربين. وقالت لجنة نواب الأطفال، في بيان أنها ستعلن لاحقاً عن نقاط ميدانية لتقديم قدمات العلاج للأطفال في حال ايقاف النواب. وكان المدير العام لمستشفى جعفر بن عوف للأطفال هدد نواب الأخصائيين المضربين عن الحالات الباردة، بإيقافهم و إعادتهم إلى مجلس التخصصات الطبية، في حال عدم رفع الإضراب حتى يوم غد الأحد.

واكد الرئيس السابق لشعبة الصيدليات الخاصة نصري مرقص، بإن هناك ندرة في الأدوية خاصة المنقذة للحياة، وادوية الامراض المزمنة وقطرات العيون المستخدمة بصورة مستديمة، وذلك بسبب عدم توفر النقد الاجنبي لاستيراد الادوية. وحذربانه بعد 3 أشهر سينتهي المخزون المتوفر حالياً من الادوية، وتوقع أن يحدث انعدام ، وان الوضع سيكون كارثيا ، ووصف الأسعار الحالية للأدوية بالباهظة، وانها تشهد حالياً زيادة بنسبة 200%، وتوقع ان ترتفع الى (400%). واعتبر ذلك طامة كبرى. وشكا مرضى الأزمة والقلب والفشل الكلوي، من عدم حصولهم على الادوية ، وقالوا إنهم يلجأون لأقاربهم في الخارج لتوفير الادوية.

واعتقل جهاز الأمن عصر أمس الجمعة الدكتور الفاتح عمر السيد مدير مستشفى تقى التخصصي في امدرمان بالقرب من منزله بحي ابو روف. وجاء اعتقال دكتور الفاتح على خلفية اعلانه بتكفل المستشفى بعلاج كافة المصابيين في التظاهرات السلمية.

Welcome

Install
×