الجنرال حميدتي ينفي مجددا اي دور لقواته في قتل المعتصمين ويدعو قواته عدم الاحتكاك بالمدنيين

نفى الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي نائب المجلس العسكري أي دور لقوات الدعم السريع في قتل المعتصمين يوم الاثنين . وأوضح إن الرصاص انطلق من

الجنرال حميدتي(ارشيف)

نفى الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي نائب المجلس العسكري أي دور لقوات الدعم السريع في قتل المعتصمين يوم الاثنين . وأوضح إن الرصاص انطلق من  جهات جسر النيل الأزرق والنيل وجامعة الخرطوم وأن الدعم السريع والقوات المسلحة  ليس لديها قوات في هذه المواقع واتهم ، في كلمة له في افطار رمضاني لقوات الدعم السريع،  دولاً لم يسمها ، وجهات ذات أجندة بتنفيذ المخطط في ظل توصل المفاوضات بين المجلس العسكري وقوى اعلان الحرية والتغيير . ودعا قوات الدعم السريع إلى عدم التعرض للمعتصمين العزل وتجنب الاحتكاك مع المدنيين وعدم استخدام السياط، وقال إن المحتجين أغلقوا الطرق والكباري وتسببوا في تفاقم معاناة المواطنين . واتهم الحركات المسلحة باستغلال ساحة الاعتصام سلباً لتمرير أجندتها داعياً قياداتها لتوجيه منسبيهم في ساحة الاعتصام .وتوعد الجهات التي تتحدث سلباً عن الدعم السريع بالحسم عبر القانون.

وفي شرق السودان استنكر المواطنون بمدينة القضارف يوم الاربعاء  الاعتداءات المتكررة من قبل قوات الدعم السريع على المواطنين في  المدينة.  وقال الناشط جعفر خضر لراديو دبنقا من مدينة القضارف يوم الاربعاء  إن قوات الدعم السريع التي استجلبت إلى القضارف عقب الاشتباكات القبلية الأخيرة قامت بالاعتداء على شابين بالضرب بالسياط وأعقاب البنادق أثناء قيامهما بمخاطبة في سوق المدينة لتوعية الأهالي ، واشار إلى أن القوات ظلت تقوم  ضرب المواطنين بالسياط وإذلالهم منذ قدومها إلى المدينة.  

Welcome

Install
×