بدء العام الدراسي بجنوب دارفور والمجالس التربوية تطالب بإقامة امتحانات الشهادة السودانية بالولاية

تلاميذ في أحدي المدارس - المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

نيالا: 25 اكتوبر 2024: راديو دبنقا
أعلنت وزارة التربية والتعليم بالإدارة المدنية لجنوب دارفور عن بدء العام الدراسي الجديد 2024- 2025م بمدارس الولاية، وأكد الوزير بالإدارة المدنية محي الدين عبد الجبار في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة يوم أمس الخميس جاهزية الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد واستمرارية العملية التعليمية رغم الظروف والتحديات والعراقيل التي تواجه الولاية.
وأبان وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستعمل مع شركائها من المنظمات والخيرين لضمان استمرار الدراسة، وتحسين بيئة المدراس في عاصمة الولاية والمحليات، وتوفير التغذية المدرسية والكتاب المدرسي، وتقديم الدعم النفسي، والاجتماعي للتلاميذ، وتدريب المعلمين، وتأهيلهم. مشيراً الى ان الوزارة تعول كذلك في استمرار العام الدراسي على المجالس التربوية والخيرين من أبناء الولاية.
وجدد الوزير نداءه للأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي بحظر الطيران الذي اصبح يشكل تهديداً لحياة المدنيين وتدمير البنى التحتية للتعليم.
فيما طالب ممثلو المجالس التربوية بجنوب دارفور القائمين على أمر وزارة التربية والتعليم الاتحادية بإقامة امتحانات الشهادة السودانية بولاية جنوب دارفور لجهة ان عدد الممتحنين في هذه الولاية كبير، في ظل صعوبة ارسال طلاب الولاية للجلوس للامتحانات في ولايات أخرى او خارج السودان.

Welcome

Install
×