جانب من آثار قصف قوات الدعم السريع للفاشر - المصدر صفحة تنسقية لجان المقاومة بالفاشر على الفيسبوك

الفاشر: الأحد 13 أكتوبر 2024: راديو دبنقا

واصلت قوات الدعم السريع قصفها على مدينة الفاشر صباح اليوم الأحد، فيما قصف الطيران الحربي التابع للجيش مواقع وتمركزات قوات الدعم السريع شرق مدينة الفاشر.

وقال مواطن من الفاشر لراديو دبنقا أن قوات الدعم السريع قصفت صباح اليوم الاحد مدينة الفاشر بعدد من القذائف، مبيناً أن الطيران الحربي قصف مواقع وتمركزات قوات الدعم السريع شرق المدينة.

وأشار الي أن القصف المدفعي للدعم السريع لم يوقع قتلي وجرحى في صفوف المواطنين.

ولفت الي تدفق السلع الي الفاشر، وإنخفاض أسعار المواد الغذائية بالمدينة التي كانت تعاني من آثار الحصار التي كانت تفرضه قوات الدعم السريع وتمنع وصول الشاحنات الي المدينة.

فيما لا تزال مدينة الفاشر تعاني من إنقطاع شبكات الإتصالات، ويعتمد المواطنين على جهاز استارلنك في التواصل، وشنت الإستخبارت العسكرية في الأيام الماضية حملة لمصادرة أجهزة أستارلنك وملحقاتها من الأسواق دون ذكر الأسباب.

الإعتداء على النازحين

ومن جهة أخري تعرض النازحين في معسكرات شنقل طوباي صباح اليوم الأحد لاعتداء من قبل مسلحين.

وقالت منسقة معسكرات النازحين بولاية شمال دارفور في بيان حصل علية ” راديو دبنقا ” أن المهاجمون الذين أعتدوا على النازحين بالمعسكر يرتدون الزي الرسمي للدعم السريع ويستقلون سياراتهم.

وأكد البيان أن المسلحون قاموا بنهب جميع الأموال في محيط المعسكر.

وأوضح أنه على إثر الهجوم، خرج شباب المعسكر في حالة فزع للتصدي للمهاجمين، واندلعت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها أسلحة ثقيلة مثل الـ RPG والرشاشات.

وأشار البيان الي تمكن الشباب من استعادة البهائم والأموال المسروقة، ولم تُسجل أي خسائر في الأرواح بين سكان المعسكر.

وكشف عن تسجيل اعتداءات أخرى على الطريق الرابط بين الملم وشنقل طوباي، حيث استهدفت عربات التجار، وأسفرت عن إصابة عدد من الأشخاص الذين نُقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ووصف الأوضاع بالخطيرة في المنطقة، ودعا الجميع إلى التحلي باليقظة والحذر في هذه الظروف الصعبة.

Welcome

Install
×