تحالف عسكري بين حركة تحرير السودان “عبد الواحد” وتجمع تحرير السودان

مراسم التوقيع على تشكيل تحالف عسكري محايد لحماية المدنيين والقوافل الإنسانية والتجارية بين حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد وتجمع قوى تحرير السودان بقيادة الطاهر حجر، يوم الثلاثاء الأول من أكتوبر 2024 في جوبا – المصدر صفحة حركة جيش تحرير السودان على الفيسبوك

أمستردام: 2 أكتوبر 2024: راديو دبنقا
وقّعت حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد وتجمع قوى تحرير السودان بقيادة الطاهر حجر على، أمس الثلاثاء في جوبا، على تشكيل تحالف عسكري محايد لحماية المدنيين والقوافل الإنسانية والتجارية، وتأمين حركة المدنيين والعاملين بالمنظمات الإنسانية.

واتفق الطرفان، في الوثيقة التي جرى التوقيع عليها عقب مشاورات استمرت في الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر، على العمل معاً لدعم مبادرة نداء الفاشر التي أطلقتها حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد.

وأطلقت حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد مبادرة الفاشر التي دعت فيها إلى انسحاب جميع القوات المتحاربة من الفاشر بهدف حماية المدنيين وتمكين المنظمات الانسانية من إيصال مساعداتها للمتضررين.

كما اتفقت الحركة والتجمع على الحياد التام في الصراع الدائر الآن والوقوف على مسافة واحدة بين طرفي الحرب التي اندلعت في السودان منذ 15 إبريل ولا تزال مستمرة. كما دعا الطرفان لوقف الحرب ومعالجة مسبباتها الجذرية والتصدي لإفرازاتها.

ودعا الطرفان، في الاتفاق الذي وقع عليه من طرف الجركة محمد الفاتح آدم علي مسؤول الشؤون التنظيمية بالحركة، ومن طرف التجمع محي الدين أحمد حربة أمين العلاقات الخارجية، لتجاوز الطريقة القديمة للاصطفافات والتحالفات السابقة والعمل على توحيد الرؤى والمواقف حول بناء الجبهة الوطنية العريضة التي تتأسس على شراكة وطنية حقيقية بين كل القوى السياسية التي تنادي بالتحول المدني الديمقراطي وتعمل لوقف الحرب وإنهائها، وترتكز على مبادئ وأسس ومنهج جديد.

وتجمع قوى تحرير السودان بقيادة الطاهر حجر هو أحد أعضاء تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية ” تقدم”.

وأكد الطرفان ضرورة مشاركة جميع القوى السياسية وقوى الكفاح الثوري المسلح والقوى المدنية المؤمنة بوقف الحرب وإنهاء مسبباتها، في الحوار السوداني السوداني باستثناء المؤتمر الوطني وواجهاته او من يرفض.

وظلت حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد تطرح قضية الحوار السوداني السوداني لمعالجة القضايا السودانية.

Welcome

Install
×