خروج 8 من ماكينات غسيل الكُلى عن الخدمة بمستشفى المُجلد المرجعي

أطباء يجرون عملية بمستشفى الفولة التعليمي بغرب كردفان - المصدر وكالة السودان للأنباء سونا


المجلد: الأربعاء: 18 سبتمبر 2024م: راديو دبنقا
أكد رئيس قسم الهندسة الطبية بمركز غسيل الكُلى بمستشفى المُجلد المرجعي الباشمهندس طبي حامدين النور، خروج عدد (8) ماكنة غسيل الكلى عن الخدمة من جُملة (10) ماكينات بسبب الأعطال المتكررة وعدم قدرة المركز على صيانتها التي اعتبرها مكلفة.

وقال إن هناك أيضًا، نقص حاد في الإمداد وبعض المستلزمات الطبية بالمركز خاصةً الـ (الهبرين، ليبريكس، جي في تي٥٠٪) فضلاً عن الحاجة الماسة لأكياس الدم ومحاليل الملح والسكر والكلية الصناعية مضيفاً أن المستلزمات الموجودة ربما تكفي لمدة أسبوعين فقط.

وابدى الباشمهندس حامدين النور تخوفه من خروج الماكينتين المتبقيتين عن الخدمة الأمر الذي سيؤدي الى كارثة للمرضى داخل عنبر الغسيل. وعدد النواقص التي يحتاجها المركز من خدمات المياه والكهرباء وعدم صرف الكوادر العاملة لأجورهم منذ شهر أغسطس من العام الماضي.

وقال المهندس طبي حامدين النور إنَّ المركز بحسب منصة الناطق الرسمي باسم الحكومة، حاليًا به حوالي (14) مريضاً يواصلون في الغسيل بصورة دورية حسب الجدولة المبرمجة مشيداً بجهود الفريق العامل بالمركز الذي يعمل بكل كفاءة وفاعلية لتشغيل المركز.

ودعا الجهات المسؤولة والمنظمات الإنسانية والخيرين للتدخل العاجل لتوفير المستلزمات التي يحتاجها المركز، هذا وتقدم رئيس قسم الهندسة الطبية بالشكر للمجتمع المحلي بالمجلد والمغتربين من أبناء المنطقة على الدعم المتواصل للمركز.

من جهتها سجلت غُرفة طوارئ مركز الشباب بالمدينة زيارة تفقدية لمركز غسيل الكُلى بمستشفى المُجلد المرجعي ضمن مبادرة «سوا بنقدر» التي أطلقها مركز شباب محلية المُجلد بولاية غرب كردفان ووقفت على أوضاع المركز الصحية والتحديات التي تواجهه وسُبل حلها.

Welcome

Install
×