جانب من آثار قصف قوات الدعم السريع للفاشر - المصدر صفحة تنسقية لجان المقاومة بالفاشر على الفيسبوك

الفاشر: 16 سبتمبر 2024: راديو دبنقا
سقط عدد من القتلى والجرحى بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور في قصف مدفعي شنته قوات الدعم السريع اليوم الإثنين من الساعة السابعة صباحاً وحتي نهار اليوم، فيما قصف الطيران الحربي صباح اليوم الإثنين مواقع وتمركزات قوات الدعم السريع شرق المدينة،في حين توقفت الاشتباكات المباشرة بين الجيش والدعم السريع.
وكشف مواطنون من الفاشر لراديو دبنقا إن قوات الدعم السريع استهدفت المدينة بأكثر من 50 قذيفة.
وكشف شهود عيان لراديو دبنقا إن قوات الدعم السريع قصفت باتجاه الأحياء الجنوبية والغربية للمدينة بالإضافة إلى المناطق الواقعة في محيط مقر اليوناميد السابق والذي تتخذه القوات المشتركة مقرا لها.
كما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على شرق وجنوب الفاشر.
وقال مواطن من الفاشر لراديو دبنقا أن القصف المدفعي أدى إلى مقتل وجرح عدداً من المواطنين بحي ” أب جربون ” ، مبيناً أن إحدى القذائف سقطت على مجموعة من المواطنين بمقبرة ” دبة عباس ” بالفاشر أثناء تشييعهم جثمان أحد الضحايا مما أدى إلى مقتل شخص وجرح آخرين.
من جانبها كشفت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر عن سقوط قتلي وعشرات المصابين من المواطنين اليوم الإثنين بسبب القصف المدفعي المتعمد من قبل قوات الدعم السريع على أحياء مدينة الفاشر.
ومن جهة أخري كشف ممثل المشايخ بمعسكر ابو شوك بالفاشر الشيخ محمد عثمان عن تردي الوضع الإنساني بالمعسكر بسبب السيول والأمطار الغلاء، وأضاف في مقطع فيديو منشور على صفحة غرفة طوارئ معسكر أبو شوك أن أوضاع النازحين سيئة جداً بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية وإن النازحين لا يملكون شيئاً مشيراً إلى عدم توفر فرص العمل والزراعة وتوقف الأعمال الحرفية بسبب الحرب مع توقف المنظمات الإنسانية عن تقديم الدعم للنازحين.

Welcome

Install
×