اتهامات للدعم السريع بمنع دخول المواد الغذائية إلى معسكرات شنقل طوباي بشمال دارفور

قوة من الدعم السريع - المصدر وكالة سونا للأنباء


شمال دارفور: 16 سبتمبر 2024: راديو دبنقا
اتهمت منسقية النازحين بشمال دارفور قوات الدعم السريع بحصار منطقة شنقل طوباي بشمال دارفور ومنع دخول المواد الغذائية مثل السكر، الدقيق، البصل، الوقود، وغيرها من الضروريات، ومصادرة أي مواد جرى إدخالها إلى المعسكرات.
وحذرت منسقية النازحين في شمال دارفور في بيان اليوم الاثنين من مجاعة في معسكرات شنقل طوباي بشمال دارفور مشيرة إلى تعرض المنطقة لحصار مطبق أدى إلى أزمة إنسانية قاسية.
وقال آدم انترنت منسق النازحين بشمال دارفور لراديو دبنقا إن الوضع الإنساني في معسكرات النازحين في شنقل طوباي يزداد سوءًا يوما بعد يوم مبيناً إن قوات الدعم السريع تحاصر المنطقة.
وأكد آدم جمعة (إنترنت) منسق معسكرات النازحين بولاية شمال دارفور إن المنطقة الممتدة بين نيالا، المسلم، ودار السلام تعاني من حصار خانق، وناشد قوات الدعم السريع المسيطرة على هذه المناطق بالاستجابة للنداءات الإنسانية العاجلة.
وأوضح أن النازحون يضطرون لشرب مياه البرك كما يعانون من نقص حاد في المواد الغذائية الأساسية ووصف الوضع بأنه كارثي، حيث يفتقر المعسكر إلى الذرة والبصل لثلاثة أيام متتالية، وبدأت المواد المتبقية تنفد من المتاجر.
وأشار إلى وجود بوابات يمنع دخول أي مواد غذائية عبرها إلى المعسكرات يفاقم الأزمة الإنسانية. وأكد أن معسكرات شنقل طوباي على مشارف كارثة إنسانية بسبب الاعتداءات المتكررة من المجموعات المسلحة على المزارعين، بجانب سرقة الدواب والاعتداءات العرقية.
وقالت المنسقية في بيان إن النازحين مهددون بالموت جوعا، وناشدت جميع الجهات الإنسانية والحكومية والدولية بالتوجه نحو معسكرات شنقل طوباي لإنقاذ أرواح الأبرياء الذين يعانون من الحصار المفروض عليهم.
كما ناشد قوات الدعم السريع المسيطرة على المنطقة، وخاصة القائد المسؤول عن حماية الموسم الزراعي، بإيقاف جميع الانتهاكات، وأن يراعي الظروف الإنسانية القاسية التي يمر بها هؤلاء الأبرياء.
ولم يتسن لراديو دبنقا الحصول على تعليق فوري من قوات الدعم السريع، ولكن قيادات الدعم السريع ظلوا ينفون باستمرار ممارستهم أي انتهاكات تجاه المواطنين والنازحين.

Welcome

Install
×