الولايات المتحدة تدين “تصعيد هجمات قوات الدعم السريع في الفاشر”

السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد - المصدر الأمم المتحدة

السبت: 14 سبتمبر 2024 (راديو دبنقا)

أعرب مسؤولان أمريكيان عن قلقهما”الشديد” إزاء الهجمات التي تشنها قوات الدعم السريع على الفاشر.
وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيريللو، إن الهجمات المتكررة على الفاشر وقصف معسكري أبو شوك والسلام للنازحين، قد جلبتا معاناة كبيرة للمدنيين الذين فروا إلى الفاشر هربًا من القتال في مناطق أخرى بدارفور. وحث المسؤول الأمريكي قوات الدعم السريع على وقف هجومها واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لحماية أرواح الأبرياء والالتزام بتعهداتها الدولية بحماية المدنيين.

وفي تطور دبلوماسي آخر، أجرى بيريللو محادثات وصفها بالمثمرة في أنقرة مع مسؤولين أتراك حول الأزمة السودانية. وقال إنه اجتمع مع نائب وزير الخارجية التركي، برهان الدين دوران، ومسؤولين أتراك آخرين. وأدار معهم نقاشا مثمرًا، ويتطلع إلى العمل مع تركيا لإيجاد حلول للأزمة السودانية، مع اقتراب انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة.
من جهتها، عبرت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس-غرينفيلد، عن قلقها “الشديد” إزاء التقارير التي تشير إلى تصعيد كبير في حدةالحصار الذي تفرضه قوات الدعم السريع على مدينة الفاشر. ودعت قوات الدعم السريع إلى وقف هجومها، بما في ذلك القصف الذي يدمر البنية التحتية ويهدد حياة المدنيين، والوفاء بالتزاماتها تجاه المجتمع الدولي بحماية المدنيين.

Welcome

Install
×