(صحيح) رسائل واتساب مجانية

نشر موقع “أخبار السودان” بتاريخ 10 سبتمبر 2024 خبرا مفاده أن شركة زين للاتصالات في السودان أعلنت عن إطلاق خدمة جديدة لمشتركيها، حيث يمكنهم الآن الاستفادة من خدمة الرسائل المجانية عبر تطبيق واتساب دون الحاجة للاشتراك في أي من خدمات الإنترنت.  وفصلت الشركة عرضها بالقول أن هذه الخدمة المجانية لا تتطلب أي رمز اشتراك، مما يسهل على المشتركين الاستفادة منها. ومع ذلك، يجب على المستخدمين أن يكونوا على دراية بأن الخدمة لا تشمل المكالمات الصوتية أو الفيديو، مما يعني أنها تركز بشكل أساسي على التواصل النصي فقط.

https://www.sudanakhbar.com/1566725

ونظرا لأهمية مثل هذه الخدمة المجانية في ظروف الحرب الحالية، قام فريق دبنقا للتحقق بمراجعة حساب شركة زين على منصة فيسبوك واتضح أن الخبر صحيح وتم نشره بتاريخ 8 سبتمبر 2024 مما يعني أنه بمقدور المشتركين في خدمات شركة زين أن يستفيدوا من التبادل المجاني للرسائل عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب” دون الحاجة للاشتراك في باقات الانترنت أو شراء حزم الدفع المقدم.

https://www.facebook.com/share/p/Rv7Fycc4amsgjvS9

بالمقابل، راجع فريق التحقق صفحة شركة زين على الانترنت ولم يجد أي أثر لهذا الخبر.

https://www.sd.zain.com/Arabic/Pages/home.aspx

لكن وبما أن حساب الفيسبوك للشركة يحمل العلامة الزرقاء، يمكن أن نستخلص أن الخبر صحيح بالرغم من عدم تداوله بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والمواقع الإخبارية.

Welcome

Install
×