حزب الأمة يعلن اعتقال ثلاثة من قياداته في الفولة من قبل الدعم السريع

شعار حزب الامة القومي : صفحة الحزب على الفيس بك

الفولة: الاثنين 9 سبتمبر 2024: راديو دبنقا

أعلنت الأمانة العامة لحزب الأمة القومي أن قوات الدعم السريع اعتقلت ثلاثة من قيادات الحزب بولاية غرب كردفان.

ووفقا لبيان صادر عن الحزب، اطلع عليه راديو دبنقا، فقد اعتقل الدعم السريع كلا من محمد صالح المرضى عجبنا، وعماد الدين محمد عجبنا، وسليمان الصادق أحمد الأمين، منذ ثلاثة ايام بينما كانوا في طريقهم إلى الفولة، دون إبداء أي أسباب لذلك.

وأدان الحزب اعتقال اعضائه، محملا قوات الدعم مسؤولية سلامتهم. وطالب البيان باطلاق سراح المعتقلين فورا، مشددا على رفض استهداف المدنيين وتقييد حركتهم في كافة أنحاء السودان.

“قصف عشوائي”

على صعيد متصل، أدان الحزب القصف المدفعي من قبل الجيش السوداني وقوات الدعم على عدد من المدن السودانية خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى سقوط قتلى من المدنيين وتدمير العديد من الممتلكات العامة والخاصة جراء هذا القصف.

وطالب الحزب قيادة القوات المسلحة وقيادة قوات الدعم السريع بوقف استهداف المناطق المدنية والبنية التحتية، كما ناشد حزب الأمة الطرفين تحكيم صوت العقل والعمل على وقف ما وصفه بحريق البلاد الذي تسببا فيه.

هذا ولم يتسن لراديو دبنقا الحصول على تعليق من قوات الدعم السريع على بيان حزب الأمة. يذكر أن قوات الدعم السريع استولت على مدينة الفولة في العشرين من يونيو الماضي اثر معركة قصيرة سقط خلالها عدد من العسكريين والمدنيين.

Welcome

Install
×