فكرة: إنتهى زمن التقاعس والأوضاع في السودان تتطلب تدخلاً دولياً عاجلاً

مركز السلام لايواء النازحين ابوشوك بالفاشر 2 أغسطس 2023 ( راديو دبنقا )

القاهرة: الأحد 8 سبتمبر 2024: راديو دبنقا

قال بيان صادر عن منظمة فكرة للدراسات والتنمية إن السودان يتعرض لكارثة إنسانية غير مسبوقة نتيجة سلسلة من الفيضانات الكارثية التي تضرب به هذه الأيام ، ولقد أدت هذه الأزمة ذات الحواف المزدوجة إلى دمار ومعاناة هائلين.

وطالب بيان فكرة المجتمع الدولي بتسريع استجابته للأزمة الإنسانية في السودان. وأضاف يعد زيادة التمويل أمرًا ضروريًا لتمكين منظمات الإغاثة من تقديم المساعدة المنقذة للحياة لملايين الأشخاص المتضررين من الصراع والفيضانات. علاوة على ذلك، من الضروري معالجة الأسباب الجذرية للأزمة، بما في ذلك الصراع المستمر. وزاد وصلت فجوة تمويل الاستجابة الإنسانية بالفعل إلى 60% قبل الفيضانات الأخيرة، الآن هناك حاجة إلى مزيد من التمويل والجهد البرنامجي لمواجهة الأزمة.

وشدد البيان بأنه انتهى زمن التقاعس فالأوضاع في السودان تتطلب تدخلاً دوليًا فوريًا وحاسمًا نتيجة معاناة شعبه الذي دمرته الحرب والنزوح والفيضانات المدمرة الآن.

وقال البيان : “على المجتمع الدولي واجب أخلاقي بالعمل بسرعة ودون تأخير، وتقديم الدعم اللازم لتخفيف معاناة المتضررين ” وأردف يجب التخلي عن أي مناورة سياسية أو مصالح ذاتية لصالح استجابة إنسانية تعطي الأولوية لاحتياجات الشعب السوداني.

Welcome

Install
×