وفاة 4 أطفال بسبب سوء التغذية في الدلنج

© UNICEF رضيع يخضع لفحص سوء التغذية. ـمصدر الصورة ـ موقع أخبار الأمم المتحدة.

الدلنج: 30 أغسطس 2024: راديو دبنقا

كشفت حملة رعاية الأطفال المصابين بسوء التغذية في مدينة الدلنج، بولاية جنوب كردفان، عن زيادة كبيرة في حالات الإصابة بسوء التغذية وسط الأطفال مع تحديات كبيرة واجهت الحملة خلال الأربع أسابيع الأولى من انطلاقها في 29 يوليو الماضي.

وقال تقرير لحملة رعاية أطفال سوء التغذية يوم الخميس، اطلع عليه راديو دبنقا، إن أكبر التحديات التي تواجه الحملة تتمثل في عدم توفر المعلومات الأساسية الخاصة بأعداد حالات سوء التغذية من قبل ادارة التغذية بالولاية. وأوضح التقرير أن مدير الخدمات الصحية بمحلية الدلنج رفض مشاركة أي معلومة عن حالات إصابة لأطفال بسوء التغذية من خلال مقابله اجرتها معها ادارة الحملة، كما شكل عدم توفر الكاش وتذبذب سعر الصرف إعاقة كبيرة لعمل الحملة إضافة الى انعدام المغذيات والالبان الخاصة بتغذية الأطفال المصابين بسوء التغذية في المدينة وارتفاع أسعارها وبسبب الحصار المفروض على المدينة منذ بداية هذا العام. وكشف البيان عن زيادة مطردة لحالات سوء التغذية وسط الأطفال مع ضيق العنابر المخصصة لمواجهة هذه الحالات بمستشفى الدلنج.

وأوصى التقرير بضرورة توفر الدعم اللازم والمعلومات الأساسية إضافة الى توفير وجبات للحوامل والمرضعات وتوفير وجبتين للمصابين للحالات في العنابر بدلا من وجبة واحدة في اليوم وكذلك توفير ترحيل لتوصيل الحلات الى عنابر العلاج وإيجاد مكان بديل للعنبر الحالي بمستشفى الدلنج خوفا من تأثر الأطفال بالأوبئة المتوقعة مثل الكوليرا والتهابات العيون. وبحسب التقرير فقد سجلت الحملة حتى الان أربع حالات للوفاة بسوء التغذية بمركزها بمستشفى الدلنج بينما بلغ جملة عدد الأطفال الذين استفادوا من الخدمة 51 طفل.

Welcome

Install
×