مقاتلات حربية - المصدر وكالة السودان للانباء


الفاشر: 18 أغسطس 2024: راديو دبنقا
قصف الطيران الحربي لسلاح الجو السوداني تمركزات ومواقع قوات الدعم السريع شرق مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور امس السبت.
وقال مواطن من الفاشر لراديو دبنقا : إن الطيران الحربي حلق بكثافة في سماء مدينة الفاشر قبل أن يقوم بقصف مواقع وتمركزات قوات الدعم السريع بشرق الفاشر.
ومن جهة أخرى ناشدت غرفة طوارئ معسكر أبو شوك بالفاشر كل قطاعات المجتمع بالعمل من أجل فتح المجاري لتصريف مياه البرك داخل المعسكر التي تكونت بفعل الأمطار والسيول التي إجتاحت المعسكر.
وقال الناشط بمعسكر أبوشوك بالفاشر اسماعيل خريف لراديو دبنقا :إن الأمطار الغزيرة التي هطلت بمدينة الفاشر ومعسكر أبو شوك أدت الى تدمير مباني داخل المدينة وبالمعسكر.
وأضاف أن الأمطار والفيضانات زادت من معاناة المواطنين والنازحين الذين يعانون من سوء التغذية ومشاكل في الصحة بجانب تدمير منازلهم سابقاً جراء قصف قوات الدعم السريع لمعسكر أبو شوك.
وأكد أن النازحين بمعسكر ابو شوك يعانون أشد المعاناة ويحتاجون الى مواد الإيواء ( مشمعات وخيم) وغيرها، مناشداً المنظمات والجهات الخيرية بالتدخل العاجل لشفط المياه من داخل المعسكر ولإنقاذ حياتهم.
وكشف خريف عن فرار سكان معسكر أبوجا بسبب دخول قوات الدعم السريع الي منازل النازحين بالمعسكر مما أدى الى نزوح جماعي لسكان المعسكر الذين يعانون من ويلات الحرب، وضغط الحياة والعيش.
ومن جهتها تشهد منطقة شقنل طوباية، إرتفاعاً في أسعار السلع والمواد الغذائية حيث إرتفع رطل السكر الى 2 الف جينه، وجوال السكر الى 185 الف جينه، وملوة العيش الدخن 10 الف جينه، كيلو الرز 6 الف جينه، وجوال العيش الدخن 300 الف جينه.
وقالت مواطنة من شنقل طوباية لراديو دبنقا : إن معاناة الناس لا توصف، ولا توجد مصادر للدخل مع إنعدام فرص العمل و الغيات التام لمنظمات تقديم الإغاثة.

Welcome

Install
×