وقفة إحتجاجية تضامنية لنساء الميرم مع المحكومة بالإعدام الدر حامد حمدون

وقفة إحتجاجية لنساء الميرم يوم السبت 17 أغسطس 2024 للتضامن مع الدر حامد حمدون المحكوم عليها بالإعدام لإدانتها بالتعاون مع قوات الدعم السريع - خاص راديو دبنقا

الميرم: 18 أغسطس 2024: راديو دبنقا
نظمت نساء الميرم بولاية غرب كردفان وقفة تضامنية مع المحكومة بالإعدام الدر حامد حمدون أمس السبت طالبن بإطلاق سراحها فوراً،وعدم الزج بالنساء في الحرب.
وقالت أحدى المشاركات في الوقفة في فيديو تم بثه على الأنترنت، نقف هذه الوقفة للغضب والتعبير عن تضامنا مع المحكومة بالإعدام الدر حامد حمدون، مؤكدة أن هذه الوقفة منك أجل تسليط الضوء على الحكومة الجائرة الظالمة التي حولت الحرب للنساء.
وأضافت نناهض ونناضل من أجل حق الحياة وهي من حقوق الإنسان الذي ظللنا نعمل من أجله، وهذا حق مكفول ولا يجب الحرمان منه، مشيرة الي أن هناك إعتقالات تتم على أساس قبلي مثل إعتقال الأخت نسيبة سلام وكانت من المعتقلات داخل مدينة بورتسودان على أساس قبلي.
وناشدت جميع المنظمات الوطنية والدولية للضغط من أجل حل قضية الدر وإطلاق سراحها، وعدم زج النساء في الحرب، وعدم الإعتقال على أساس قبلي.
وفي الأثناء قالت نسيبة سلام التي كانت معتقلة في بورتسودان أثناء الوقفة الإحتجاجية أنها لا تنتمي لأي جهة، وأضافت تعرضنا للعنف والضرب والصعق بالكهرباء أثناء الإعتقال بسبب إنتمائي لقبيلة المسيرية.
ومن جهة أخري طالب أحد الناشطين المشاركين في الوقفة بالحرية للدر وكل المعتقلين والمعتقلات من داخل منبر مدينة الميرم، مبيناً أن الأنظمة المتعاقبة على حكم البلاد تقوم بإنتهاكات مستمرة ضد الهامش.
وكانت محكمة عطبرة قد أصدرت حكماً بالإعدام على المتهمة الدر حامد حمدون لإدانتها بتهمة التعاون مع قوات الدعم السريع.

Welcome

Install
×