الوفود  الدولية في جنيف: قرارات الجيش والدعم السريع ستؤدي لوقف المجاعة

صورة لمفاوضات جنيف من حساب المبعوث الأمريكي بموقع إكس

أمستردام:17 أغسطس 2024:راديو دبنقا

رحبت كل من الولايات المتحدة وسويسرا والمملكة العربية السعودية ومصر والإمارات  والأمم المتحدة ووفود الاتحاد الأفريقي المجتمعة في سويسرا لإجراء محادثات السودان، اليوم السبت، بالتزام قوات الدعم السريع بالتعاون في توصيل المساعدات الإنسانية، ولا سيما عبر طريق الدبة الحيوي إلى دارفور وكردفان.

وكانت الوفود قد رحبت بقرار مجلس السيادة السوداني بفتح معبر أدري الحدودي من تشاد إلى شمال دارفور للأشهر الثلاثة المقبلة.

وأكدت في بيان مشترك: “إن هذه القرارات البناءة التي اتخذها الطرفان ستمكن من دخول المساعدات اللازمة لوقف المجاعة ومعالجة انعدام الأمن الغذائي والاستجابة للاحتياجات الإنسانية الهائلة في دارفور وخارجها والوصول إليها دون عوائق”.

وطالبت الوفود المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية باغتنام هذه اللحظة لنقل المساعدات وإنقاذ حياة الفئات الأكثر ضعفًا.

وأكدت البيان استمرار عمل الوفود الدولية في سويسرا اليوم السبت فيما قال المبعوث الأمريكي إنه يواصل الاتصال مع الجيش السوداني عدة مرات يوميا.

وكان مجلس السيادة السوداني قد أعرب يوم الخميس عن استعداده للتواصل مع مسهلي اتفاق جدة للنقاش حول كيفية التنفيذ مع رفضه توسيع قائمة المسهلين.

من جهتها أعلنت قوات الدعم السريع التي يوجد وفدها في جنيف على استعدادها لمواصلة تسهيل عبور قوافل المساعدات والإغاثات عبر معبر الدبة، مؤكدة إن وصول وفدها إلى جنيف جاء بناءً على إلتزامها الأخلاقي تجاه الشعب وليس لتحقيق أي مكاسب سياسية.

Welcome

Install
×