أعمدة دخان في الخرطوم -يوم 27مايو 2023- تصوير عبدالمهيمن سيد (تويتر)


الخرطوم: 14 اغسطس 2024: راديو دبنقا
أدى القصف المدفعي الذي استهدف منطقة السوق المركزي جنوب الخرطوم أمس الثلاثاء الى مصرع اثنين من سائقي الدرداقات الذين يعملون في سوق الخضار بالسوق المركزي.
وقال المتحدث باسم غرفة طوارئ جنوب الحزام، محمد عبد الله كندشة، إن سقوط قذائف المدفعية توالى على السوق المركزي بالخرطوم المكتظ بالباعة والمتسوقين خلال الايام الماضية رغم النداءات التي اطلقتها الغرفة لطرفي الحرب.
وقال كندشة لراديو دبنقا إن غرفة طوارئ جنوب الحزام طالبت من قبل طرفي الحرب بضرورة وقف القصف المدفعي على السوق الذي يعد شريان الحياة الوحيد الذي يعتمد عليه سكان جنوب الخرطوم للحصول على احتياجاتهم المعيشية.
من جهة أخرى تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت في منطقة جنوب الحزام خلال الأيام الماضية في وضع بيئي ينذر بحدوث كارثة في الايام المقبلة. وأوضح محمد عبد الله كندشة أن الأمطار والسيول أدت الى شلل تام في الحركة بالمنطقة، وانعكست آثارها على حياة المواطنين، اضافة الى انها تسببت في ظهور الكثير من الأمراض المنقولة بواسطة الحشرات.
وأشار الى ان هناك كميات كبيرة من النفايات الطبية جرفتها السيول بالقرب من مستشفى بشائر، الأمر الذي حذرت منه غرفة طوارئ جنوب الحزام باعتبارها تشكل مهدداً لسكان المنطقة، وذكر أن غرفة الطوارئ أطلقت نداءً انسانياً طالبت عبره المنظمات بضرورة التدخل لمعالجة آثار هذه السيول.

Welcome

Install
×