انهيار أكثر من 350 منزلاً بمعسكر أبو شوك للنازحين بالفاشر ـ مصدر الصورة ـ خاص راديو دبنقا

الفاشر: 8 أغسطس 2024: راديو دبنقا
أعلنت غرفة طواري معسكر أبو شوك للنازحين بالفاشر شمال دارفور إلىوم الخميس عن انهيار أكثر من 350 منزلاً انهيارا كلياً وجزئياً، ووقوع إصابات وسط النازحين جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها معسكر أبوشوك.
وقالت الغرفة في بيان على صفحتها على الفيسبوك إن ربع سكان المعسكر مهددون بخطر انهيار المنازل خاصة الواقعة علي حافة البركة شمال سوق نيفاشا، وسكان شرق وجنوب البركة بسبب امتلاءها بالماء.
وأضافت أنه لا توجد مصارف بمنطقة البركة حتي السوق مما يشكل مهدد وخطر على النازحين لأنه الطريق الوحيد لخروج المياه من داخل المعسكر.
ودعت كل السكان القريبين من البركة وأصحاب الدكاكين بسوق نيفاشا بالحذر والحيطة من خطر السيول والأمطار.
وناشدت الغرفة المدير التنفيذي، والعمد، والشيوخ، والشباب والنساء بضرورة التنسيق وبذل المزيد من الجهود من أجل فتح المصارف لتصريف المياه الراكدة في البرك والمستنقعات حتي لا تتسبب في كارثة في حال هطول الأمطار مرة آخري.
كما ناشدت المنظمات الدولية والوطنية والخيرين بضرورة توفير مواد الإيواء بصورة عاجلة للمنكوبين.
ومن جهة أخري قام أعضاء غرفة طوارئ معسكر أبوشوك بزيارة تفقدية لمراكز الإيواء، حيث توافد اعداء كبيرة من النازحين إلى مراكز الايواء قادمين مخيم السلام (ابوجا) جراء الأحداث التي تشهدها المخيم هذه الأيام بسب الحرب التي تدور رحاها حول محيط معسكر السلام للنازحين.
ووصفت الوضع الذي يعيشه النازحين في مراكز الايواء الانساني بالكارثي، خاصة في فصل الخريف، وهطول الأمطار الغزيرة مما أدي إلى حدوث سيول جرفت منازل النازحين وتركتهم في العراء دون مأوي.

Welcome

Install
×