مواكب ومظاهرات حاشدة بالخرطوم والولايات تطالب بالالتزام بإعلان الحرية والتغيير وترفض المحاصصات وتضامن مع الناجيات من الاغتصاب

خرج عشرات الآلاف من السودانيين بالعاصمة الخرطوم والولايات أمس الخميس في مواكب للمطالبة بالالتزام بإعلان الخرية والتغيير ورفض المحاصصات…

قوى الحرية والتغيير

خرج عشرات  الآلاف من السودانيين  بالعاصمة الخرطوم والولايات ، أمس الخميس ،  في مواكب للمطالبة بالالتزام بإعلان الخرية والتغيير ، ورفض المحاصصات ، والتضامن ممع الناجيات من الاغتصاب .حيث خرجت الموكب من عدد من نقاط التجمع المختلفة التي حددتها قوى الحرية والتغيير ، وردد المتظاهرون هتافات تطالب الأحزاب والكيانات بالالتزام بإعلان الحرية والتغيير ، كما أكدت على ضرورة رفض المحاصصات والتحقيق المستقل والشفاف في جرائم القتل والاغتصاب ضد المتظاهرين والمعتصمين.

 وفي مدينة بحري نظمت طالبات مدرسة ابوبكر الطيب بشرق النيل مظاهرات ، ،في الطريق الرئيسي أمام مقر المدرسة لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بالقصاص للشهداء والسلطة المدنية وتغيير اسم المدرسة المساه باسم نجيل خال البشير الطيب مصطفى وحاصرت قوات مكافحة الشغب مقر المدرسة بعدد من المركبات وعشرات الأفراد. ورددت الطالبات هتافات تطالب بالسلطة المدنية والقصاص للشهداء.

وفي مدن ود مدني والحصاحيصا بالجزيرة ،  ونيالا في جنوب دارفور ، و كسلا وبورتسودان والقضارف في شرق السودان ، وكوستي  وربك بالنيل الأبيض ، خرج المئات في مظاهرات مماثلة استجابة بدعوة لجنة العمل الميداني في قوى الحرية والتغيير  وانطلق موكب مدينة كسلا من أمام مقر المحلية صوب ميدان الجمهورية وخاطبه عدد من المتحدثين مطالبين جميع أحزاب وكيانات قوى الحرية والتغيير بالالتزام بإعلان الحرية والتغيير ورفض المحاصصات  . كما قاموا بتغيير إسام ميدان الجمهورية إلى ميدان الحرية . وفي نيالا بجنوب دارفور خرجت المئات من المتظاهرين تضامناً مع الناجيات من الاغتصاب وللمطالبة بالإلتزام بإعلان الحرية والتغيير . كما قام المئات بمظاهرات مماثلة في ود مدني والحصاحيصا بولاية الجزيرة . وفي بورتسودان والقضارف انتظمت المواكب الأحياء والطرق الرئيسية.

Welcome

Install
×