انهيار منازل اللاجئين بمعسكري أردمي وملح في تشاد بسبب الأمطار والسيول

معسكر اردمي للاجئين السودانيين شرقي تشاد: المصدر قوقل ايرز

أردمي: 5 يوليو 2024: راديو دبنقا

أدت الأمطار والسيول إلى انهيار عدد كبير من منازل اللاجئين السودانيين بمعسكر أردمي بشرق تشاد يومي الاحد والإثنين.

وقالت لاجئة سودانية من معسكر أردمي للاجئين السودانيين بتشاد لراديو دبنقا “إن الأمطار والسيول دمرت عدداً كبيراً من خيام ومنازل اللاجئين المبنية من الطين، وتركتهم في العراء دون مأوي.”

وأوضحت أن معسكر أردمي الذي وصل إليه اللاجئون مؤخراً يقع في منطقة منخفضة وهي مجرى سيل، مشيرة إلى هطول أمطار غزيرة في أردمي رفع منسوب المياه المتدفقة، التي اجتاحت المعسكر.

تحذيرات من الآثار

وحذرت اللاجئة من أن تراكم المياه وعدم وجود تصريف للبرك قد يؤدي الى انتشار نواقل الأمراض مثل البعوض والذباب، وبالتالي انتشار الأمراض، خاصة الملاريا والإسهال.

وأضافت: الأمطار والسيول تسببت في إتلاف المواد التموينية، والكثير من ممتلكات اللاجئين على قلتها، مناشدة المنظمات الإنسانية التدخل لمساندة اللاجئين وتقديم الاحتياجات الإسعافية العاجلة في مثل هذه الظروف من خيام ومشمعات، وغيرها من مواد الإيواء والمواد التموينية.

سقوط الفي منزل بمعسكر ملح

وكانت العواصف الرملية الشديدة قد تسببت في سقوط ألفي خيمة في معسكر ملح للاجئين السودانيين شرق تشاد. وأكد لاجئ من المعسكر، تحدث لراديو دبنقا، أن أي من المسؤولين أو المنظمات لم يتواصلوا مع اللاجئين للوقوف على ما جرى. واضاف اللاجئ، أن الاوضاع الصحية في المعسكر سيئة للغاية. وتابع قائلا: إنه لا توجد مراحيض في المعسكر مما يضطر اللاجئين للتبرز في العراء، إضافة إلى عدم توفر المياه. وأضاف: أن هناك شحاً كبيراً في الغذاء كذلك، مضيفا أنه شخصيا يعرف حوالى عشرين شخصاً ماتوا بسبب الجوع. وقال إنه ليس هناك صوت يوصل هذه المعاناة التي يعيشونها في المعسكر.

منازل مدمرة بمعسكر أردمي للأجئين السودانيين شرق تشاد يوم 5 أغسطس 2024 – راديو دبنقا

Welcome

Install
×