(تقدم) : تصريحات العطا تكشف مأسآة المؤسسة العسكرية وعدم إكتراثها لأبسط قواعد المهنية

الفريق ياسر العطا مساعد القائد العام للجيش أثناء توجيه كلمة بمقر الاستخبارات العسكرية بمنطقة وادي سيدنا يتهم دملة الإمارات بدعم قوات الدعم السريع - المصدر صفحة القوات المسلحة على الفيسبوك


أديس أبابا – راديو دبنقا الأحد 4 أغسطس 2024
قال الناطق الرسمي بإسم التنسيقية الديمقراطية المدنية (تقدم) د.بكري الجاك في تصريح صحفي معلقاً على اللقاء الذي بثه تلفزيون السودان مع الفريق أول ياسر العطا، مساعد القائد العام للقوات المسلحة قال : “اللقاء جاء مخيباً لآمال ملايين السودانيين الذين يتطلعون لسلام حقيقي ينهي معاناتهم التى فاقت حد الوصف في مراكز النزوح ومعسكرات اللجوء”.
وأضاف اتهم الفريق أول ياسر العطا تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، بالعمالة والخيانة وهي تهم، غير أنها كاذبة، تنم عن درجة عالية من عدم المسؤولية في إطلاق الحديث على عواهنه فيمن يفترض فيه صفة القيادة والحكمة، إذ يعلم الفريق العطا قبل غيره مجافاة هذه الأكاذيب للحقيقة، فمن عمل على تجنيب البلاد الحرب؟ ومن سعى إطفاء نارها؟ ومن يعمل ليل نهار لمعالجة آثارها الكارثية التي ساهم فيها الفريق العطا بقسط وافر؟
وقال الجاك : “الفريق العطا غارق في بحر دماء شعب السودان التي سفكها دون رحمة، ومن يرتكب كل هذه الجرائم لا يحق له أن يدعي أفضلية أخلاقية تمنحه حق توزيع صكوك الوطنية و جدارة الانتماء إلى تراب الوطن و شعبه”.
و(تابع) : “تصريحات العطا تكشف عن مأساة المؤسسة العسكرية التي سٌيست حتى النخاع ولم تعد تكترث لأبسط قواعد المهنية العسكرية”.
وأضاف المؤسسة العسكرية اخترقتها الحركة الاسلاموية بصورة كبيرة وحولت بعض كبار قادتها لمجرد متحدثين باسمها عوضاً عن أن يتقيدوا بالمهنية و الانضباط والصرامة الواجب توفرها في من يرتدي البزة العسكرية، هذا التسييس أضعف المؤسسة العسكرية وأوصلها إلى مدارك سحيقة من الاستهتار بمصالح الشعب و بمقدّرات البلاد، وهذا ما كشفته بجلاء حرب ١٥ أبريل، والتي أوضحت صحة ما ذهبنا إليه من وقت مبكر حول ضرورة بناء جيش مهني قومي واحد ينأى عن ممارسة السياسة والاقتصاد ويتقيد بواجباته الأساسية والتي تنحصر في الدفاع عن البلاد من المهددات الأمنية.

Welcome

Install
×