نجاة رئيس مجلس السيادة والقائد العام الفريق عبدالفتاح البرهان من محاولة اغتيال بقاعدة جبيت الجوية بشرق السودان أثناء تخريج دفعة جديدة من الضباط اليوم 31/7/2024 ـ مصدر الصورة ـ منصة الناطق بإسم الحكومة

أمستردام-بورتسودان:31يوليو 2024: راديو دبنقا

نجا القائد العام للجيش السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، من محاولة اغتيال بواسطة طائرتين مسيرتين استهدفتا قاعدة جبيت العسكرية بشرق السودان.

وفقًا لبيان صدر عن مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلحة، اطلع عليه (راديو دبنقا)، أن الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تصدت للطائرتين المسيرتين المعاديتين اللتين استهدفتا موقع احتفال تخريج دفعات جديدة من الكليات الحربية والجوية والبحرية في جبيت، مما أدى إلى مصرع خمسة أشخاص ووقوع إصابات طفيفة.

من جانبه، أكد مجلس السيادة أن البرهان حضر اليوم في جبيت بولاية البحر الأحمر حفل تخريج الدفعات (68) من الكلية الحربية والدفعات (20) و(23) من الدورة التأهيلية والكلية الجوية والأكاديمية البحرية. حضر الاحتفال عدد من قادة القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية إلى جانب أسر المتخرجين.

وأشار بيان مجلس السيادة إلى أن الاحتفال شهد عرضًا عسكريًا للطلبة المتخرجين، أظهر المهارات والقدرات التدريبية التي اكتسبوها خلال فترة الإعداد والتدريب، فضلًا عن المستوى العالي من الانضباط العسكري. وفي ختام الحفل، قام القائد العام للقوات المسلحة بتكريم المتفوقين وأوائل الطلبة الحربيين تقديرًا لتميزهم خلال فترة التدريب العسكري بالكلية الحربية.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يعكس حالة الرعب والهلع في مدينة جبيت عقب الهجوم بالمسيرات.

من جانبه سارع الباشا طبيق مستشار قائد الدعم السريع باتهام لواء البراء بمحاولة اغتيال البرهان في جبيت تنفيذاً لتحذيرات سابقة من الموافقة على مفاوضات جنيف.

Welcome

Install
×