مجلس الأمن يؤكد مجددا التزامه القوي بسيادة السودان ووحدته واستقلاله وسلامة أراضيه

مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة - ارشيفية - المصدر: موقع الأمم المتحدة

نيويورك أمستردام الإثنين 29 يوليوز 2024

أعرب مجلس الامن الدولي عن دعمه الكامل للجهود التي تقودها الأمم المتحدة ورحب بشكل إيجابي بالجهود الدبلوماسية الدولية الأخرى لتحقيق نهاية مستدامة للصراع في السودان. ودعا المجلس في بيان صدر عقب الجلسة المغلقة حول السودان التي عقدها المجلس أمس جميع أصحاب المصلحة على تنسيق جهودهم في هذا الصدد. ودعا أطراف النزاع إلى التمسك بالقانون الإنساني الدولي.

اجتمع أعضاء مجلس الأمن صباح أمس بشأن السودان واستمعوا إلى إحاطة إعلامية، في مشاورات مغلقة، من المبعوث الشخصي للأمين العام، رمضان لعمامرة، ومديرة التمويل والشراكات في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ليزا دوتن.

ورحب أعضاء المجلس بالمحادثات غير المباشرة التي جرت مؤخرا في جنيف بدعوة من المبعوث الشخصي لعمامرة، ومعتكف تخطيط الوسطاء في جيبوتي.

وأكد أعضاء المجلس قلقهم البالغ إزاء الحالة الأمنية والحالة الإنسانية المتردية وانعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان، الذي يؤثر بشكل خاص على النساء والأطفال. وحث المجلس المجتمع الدولي على زيادة المساعدة الإنسانية.

وكرر أعضاء المجلس دعوتهم إلى الدول الأعضاء للامتناع عن التدخل الخارجي الذي يؤجج الصراع وعدم الاستقرار، وبدلا من ذلك دعم جهود الوساطة من أجل تحقيق سلام دائم. وأكد مجددا التزامهم القوي بسيادة السودان ووحدته واستقلاله وسلامة أراضيه.

Welcome

Install
×