نهب 200 رأساً من الماشية بين شنقل طوباية والفاشر

ماشية في ميناء سواكن صورة أرشيفية ـ "المصدر: "فيسبوك

شنقل طوباية: 12 يوليو 2024: راديو دبنقا
نهبت مجموعة من المسلحين 200 رأساً من الماشية يوم الخميس من تجار بالقرب من منطقة شنقل طوباية بولاية شمال دارفور، كانوا في طريقهم الي الفاشر عاصمة الولاية.
وقال مواطن من منطقة شنقل طوباية لراديو دبنقا إن مجموعة من التجار كانوا في طريقهم الي الفاشر بعد أن قضوا يومهم بسوق شنقل طوباية الأسبوعي، مبيناً أنه بعد انتهاء السوق وأصلوا طريقهم الي الفاشر حيث تعرضوا لعملية نهب مسلح من قبل مجموعة من المسلحين.
وأوضح أن المسلحين أخذوا 200 رأساً من الماشية من التجار ولاذوا بالفرار، مشيراً الي انتشار مجموعات كبيرة من قطاع الطرق تنتشر على الطرق المؤدية الي الفاشر.
ومن جهة أخري تسود الفاشر حالة من الهدوء الحذر، بعد أيام من القصف المدفعي المتواصل من قبل قوات الدعم السريع على المدينة، مما خلف عشرات القتلى والجرحى والمصابين بجانب تدمير للمرافق العامة من مستشفيات ومساجد ومنازل المواطنين بالإضافة الي منازل النازحين بمعسكر أبو شوك شمال الفاشر.
وقال مواطن لراديو دبنقا إن مدينة الفاشر تشهد هذه الأيام حالة من الهدوء الحذر بعد سلسلة من القصف المتواصل من قبل قوات الدعم السريع طيلة الأيام الماضية.
ولا تزال شبكات الاتصال تشهد انقطاعا منذ أيام عن مدينة الفاشر، مما أدي الي إعاقة التواصل بين الأسر، وتعطيل حركة تحويلات الأموال وشراء الأسر للمستلزمات الأساسية.

Welcome

Install
×