الجيش يعلن صد هجوم على سنار ومايرنو، واستهداف القضارف بمسيرتين

اسقاط مسيرة في القضارف -11 يوليو 2024- مصدر الصورة: صفحة عبدالرحمن ميديا على فيسبوك

سنار – القضارف:11 يوليو 2024: راديو دبنقا

شنّت قوات الدعم السريع، صباح اليوم الخميس، هجمات متعددة على مدينة سنار ومنطقة مايرنو المجاورة. فيما كشفت مصادر عسكرية عن استهداف مقر أمانة الحكومة في القضارف بمسيرتين.

وقالت القوات المسلحة في بيان إنها تمكنت في محور سنار صباح اليوم من صد هجوم شنته قوات الدعم السريع وتدمير عدة محاولات هجوم شنتها على المدينة ولفت إلى تكبد القوات المهاجمة خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات.

كما أعلن الجيش إنه في محور المناقل بمنطقتي ود الحسين وبورتبيل دمر واستلم عددا كبيرا من العربات القتالية وناقلات الجنود المدرعة مشيراً إلى تكبد قوات الدعم السريع في كلا المنطقتين خسائر كبيرة في الأفراد .

من جهته أشار لواء البراء بن مالك وهي إحدى مجموعات الاسلاميين التي تقاتل في صفوف الجيش عن مقتل قائد قطاعها الجنوبي سنار النيل الأزرق” حذيفة ادم عبدالله إبراهيم وهو القائد السابق لقطاع أمدرمان، مشيرة إلى مقتله خلال المعارك التي دارت اليوم الخميس في مايرنو، كما أعلنت عن مقتل قصي بشرى اسماعيل قائد لواء البراء بن مالك بولاية سنار.

من جانبه أشار تجمع شباب سنار إلى استقرار نسبي للأوضاع في منطقه مايرنو وغرب سنار بعد صد الجيش لهجوم الدعم السريع، وكان قد أشار في بيان سابق صباح اليوم أن هنالك اشتباكات في مايرنو، وقبلها بساعة في حلة البير الاتجاه الغربي لسنار والتي تبعد عن المدينة مسافة تتراوح بين 7 – 10 كيلومترات.

ولفت التجمع إلى قصف عنيف منذ الصباح في محور جبل موية كبري العرب، وإن الأصوات كانت مسموعة بشكل واضح دخل المدينة.

Welcome

Install
×