مقتل طفلين بمعسكر أبو شوك في قصف مدفعي وهدوء حذر بالفاشر

مركز السلام لايواء النازحين ابوشوك بالفاشر 2 أغسطس 2023 ( راديو دبنقا )

الفاشر: 8 يوليو 2024: راديو دبنقا

كشفت غرفة طوارئ معسكر أبو شوك للنازحين قرب الفاشر عن قصف مدفعي على المعسكر صباح يوم الجمعة أودي بحياة طفلين وإصابة 10 آخرين حيث سقطت القذائف بالأحياء الشمالية من المعسكر ومركز إيواء سلام 16.

ويعاني سكان معسكر أبو شوك شمال الفاشر من أزمة مياه خانقة هذه الأيام، ويضطر النازحون للاصطفاف في طوابير طويلة للحصول على مياه الشرب.

ونشرت غرفة طوارئ معسكر أبو شوك على صفحتها على الفيسبوك صور لاصطفاف عشرات النازحين في صفوف طويلة لملئ الأواني بالمياه التي توفرها أحدي تناكر المياه.

هدوء حذر في الفاشر

وفي سياق متصل قالت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر أن قوات الدعم السريع تستمر في إطلاق الدانات المتعمد تجاه منازل المواطنين والمستشفيات ومدارس ومراكز الإيواء. وبثت على صفحتها على الفيسبوك صور توضح حجم الدمار والخراب من حي الفردوس جنوب

تسود الفاشر حالة من الهدوء الحذر، بعد أيام من القصف المدفعي المتواصل من قبل قوات الدعم السريع على المدينة، مما خلف عشرات القتلى والجرحى والمصابين بجانب تدمير للمرافق العامة من مستشفيات ومساجد ومنازل المواطنين بالإضافة الي منازل النازحين بمعسكر أبو شوك شمال الفاشر.

وقال مواطن لراديو دبنقا ” أن مدينة الفاشر تشهد اليوم حالة من الهدوء الحذر بعد سلسلة من القصف المتواصل من قبل قوات الدعم السريع طيلة الأيام الماضية.

وأضاف أن حركة نزوح المواطنين ما زالت متواصلة، نحو مناطق طويلة، ونيالا وبقية المناطق الآمنة بمحليات شمال دارفور.

مطالب بفك استارلينك

من جهة أخري ناشدت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر السلطات بشمال دارفور بإنهاء حظر تشغيل شبكة “ستار لينك” للانترنت الفضائي بمدينة الفاشر حتى يتمكن المواطنون من تفقد أسرهم وشراء احتياجاتهم الأساسية، وكانت السلطات الامنية بمدينة الفاشر قد فرضت حظرا على خدمة الانترنت الفضائي وداهمت محلات الاتصالات وصادرت عدد من اجهزة استارلينك.

Welcome

Install
×