تجدد القصف المدفعي في الفاشر وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى

سقوط قذائف في مسجد بحي الرديف في الفاشر يوم الثلاثا2 3 يوليو 2024-المصدر:صفحة تنسيقية لجان المقاومة - الفاشر

الفاشر: 4 يوليو 2024 : راديو دبنقا

كشف مواطنون من الفاشر لراديو دبنقا عن تجدد تبادل القصف المدفعي بين الجيش والدعم السريع منذ الساعة السابعة من صباح الخميس.

وأشار المواطنون إلى سقوط قتلى وجرحى لم يتسن حصرهم. ولفتوا إلى تقييد الجيش والقوة المشتركة للحركات المسلحة الاتصال عبر شبكة الإنترنت الفضائي بمصادرة الأجهزة، مشيرين إلى أن المواطنين يضطرون لقطع مسافات طويلة للوصول على نقطة اتصال “الاستارلينك”.

من جهة أخرى كشفت مصفوفة تتبع النزوح التابعة لمنظمة الهجرة الدولية في تقرير لها اليوم عن نزوح 50 أسرة يومي الثلاثاء والأربعاء من الأحياء الشرقية والجنوبية إلى مناطق أخرى في محلية الفاشر بسبب استمرار الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع.

وأمس الأربعاء، كشفت مصادر طبية لراديو دبنقا عن مقتل 13 شخصاً وإصابة 40 آخرين في قصف مدفعي شنته قوات الدعم السريع على سوق المواشي. كما سقطت قذائف في أحياء الرديف والرياض وتمباسي حي الثورة حي المدرج. وقالت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر في بيان إن من بين ضحايا القصف المدفعي في الفاشر ثلاثة أطفال اشقاء تتراوح أعمارهم من 2 إلى 8 سنه.

وتسبب القصف المدفعي يوم الثلاثاء الماضي في تدمير جزئي لمستشفى جبل مرة في السوق الكبير بالفاشر. بينما أودى القصف بحياة ثمانية أطفال من أسرة واحدة بزاوية حي التجاني في المدينة يوم الاثنين الماضي.

نشرت القوات المسلحة في صفحتها على فيسبوك مقطع فيديو أمس الأربعاء، قالت إنه من الخطوط الأمامية بالفاشر، مؤكدة إن الفاشر عصية على قوات الدعم السريع.

وكشفت أطباء بلا حدود عن مقتل ما لا يقل عن 278 شخصاً في الفاشر وإصابة أكثر من 1780 آخرين منذ 10 مايو 2024.

وقال المبعوث الأمريكي إلى السودان توم بريليو توم بيرييلو إن آلاف المدنيين السودانيين يواجهون خطر الموت جوعاً بسبب هجوم قوات الدعم السريع على الفاشر وعرقلة القوات المسلحة السودانية لوصول المساعدات.

Welcome

Install
×