جنوب دارفور: توجه بمعالجة مشاكل الايرادات وقرار بحل لجان المسئولية المجتمعية بمناطق الذهب

مستشفى نيالا التعليمي خاص راديودبنقا

مستشفى نيالا التعليمي خاص راديودبنقا

نيالا: 2 يوليو 2024: راديو دبنقا
وجه مجلس الوزراء السلطة المدنية بجنوب دارفور وزارة المالية بالولاية بإعداد موازنة طوارئ للفترة من 1 يوليو الى 31 ديسمبر، على ان تراعي الظروف الاقتصادية التي تمر بها جنوب دارفور.
كما وجه الوزارة بحسم العلاقة بين المخلصين الذين يعملون في بورصة نيالا ووزارة المالية وذلك بإعداد لائحة عاجلة تحدد شكل هذه العلاقة لتعرض على المجلس لإجازتها.
وقال نائب رئيس السلطة المدنية، أدم اسماعيل النور، في تصريحات صحفية ان اجتماع مجلس الوزراء ناقش أمر عائدات الذهب من التعدين الشعبي بجنوب دارفور باعتبارها مورد اساسي للولاية، وذكر ان الاجتماع كلف لجنة برئاسته للاتصال بجهات الاختصاص واعداد دراسة ومقترحات حلول وتقديمها للمجلس في الاجتماعات القادمة.
وأبان أن الاجتماع استمع الى ورقة قدمتها وزارة المالية حول طبيعة المشاكل والمعوقات التي تواجه الايرادات، وكيفية معالجتها، ووافق على المقترحات التي قدمتها الوزارة لمعالجة الخلل في الايرادات لتكون داعمة لمشروعات حكومة السلطة المدنية للولاية.
من جهة أخرى أصدر والي جنوب دارفور المكلف من حكومة بورتسودان، بشير مرسال، قراراً حل بموجبه لجنة المسئولية المجتمعية بمناطق تعدين الذهب واللجان الفرعية المصاحبة بمحلية الردوم.
ووجه القرار، الذي حصل عليه راديو دبنقا، بإيقاف كافة الايرادات المتحصلة من المعدنيين الاهليين، بجانب ايقاف تحصيل كافة الرسوم المتحصلة من المواعين الايرادية الاخرى بما في ذلك التحصيل العيني “الحجر” كما وجه الجهات ذات الصلة وجمعيات المعدنين بوضع القرار موضع التنفيذ.

Welcome

Install
×