المطابخ الجماعية زمن الحرب احدي النازج التكافلية المجتمعية في السودان

الفاشر: 12 يونيو 2024: راديو دبنقا
قتل ثمانية من المتطوعين في المطبخ الخيري بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور، أمس الثلاثاء، إثر سقوط قذيفة أطلقتها قوات الدعم السريع، وتشهد المدينة معارك ضارية بين الجيش والحركات المتحالفة معه من جهة وقوات الدعم السريع التي تحاول السيطرة على المدينة منذ عدة أشهر.
وتدور معارك شبه يومية بمدينة الفاشر التي فر منها أعداد كبيرة هرباً من المواجهات والقصف العشوائي الذي يستهدف الأحياء السكنية، والتي أدي الي مقتل وإصابة العشرات من المواطنين.
وأكد مواطن من الفاشر لراديو دبنقا مقتل ثمانية من المتطوعين بحي تمباسي بالفاشر إثر سقوط قذيفة أطلقتها قوات الدعم السريع. والمتوفون هم:
١- فتح الرحمن، ٢- سعد ابكر، ٣- عصام ادم مدني، ٤- عمر الياس، ٥- محمد الياس، ٦- النزير يعقوب، ٧- مراد بركه، ٨- الهادي محمد عبد الحميد.
وقال أن هناك أعداد أخري من القتلي لم يتم حصرهم حتي الآن نسبة للظروف التي تمر بها المدينة جراء القصف والمعارك مما أعاق الحركة إلا للضرورة القصوي.
وأوضح المواطن سماعهم لاصوات أطلاق النار وإنفجار الدانات بالأحياء الشمالية لمدينة الفاشر اليوم الأربعاء، مبيناً أن هناك الكثير من المواطنين يحاولون الخروج من الفاشر بحثاً عن الأمن.
يذكر أن الفارين من الفاشر يواجهون تحديات كبيرة في رحلة عبورهم الي وجهاتهم تتمثل في إنتشار عصابات النهب التي تقوم بنهب كل ما يملكون.

Welcome

Install
×