نازحين بمعسكر الحصاحيصا بزالنجي بولاية وسط دارفور - ارشيف راديو دبنقا

زالنجي-5 فبراير 2024م: راديو دبنقا

شكا النازحون في ولاية وسط دارفور من استمرار هشاشة الأوضاع الأمنية خاصة على الطريق بين أبطا وزالنجي. وكشف الشيخ عبد الرازق يوسف أحد قيادات النازحين بمعسكر الحميدية لراديو دبنقا عن مقتل مواطن من حي الحميدية في كبري اريبو بزالنجي.

واكد تعرض عدد من النساء النازحات للاعتداء الجسدي والجنسي اثناء ذهابهن للاحتطاب في شمال مدينة زالنجي. وأشار الشيخ عبدالرازق إلى إطلاق نار في شمال وشرق معسكر الحميدية واتجاه معسكر خمسة دقايق. كما تعرضت أربعة عربات كارو للنهب على طريق أبطا زالنجي بجانب تعرض المواطنين للضرب المبرح. وناشد قوات الدعم السريع بتوفير الحماية للمدنيين في ولاية وسط دارفور التي تقع تحت سيطرتهم .

وبشأن الأوضاع الإنسانية في زالنجي، كشف الشيخ عبدالرازق يوسف وهو أحد قيادات النازحين في وسط دارفور لراديو دبنقا عن تردي شديد في الأوضاع الإنسانية وتفشي حالات سوء التغذية وسط الأطفال والمسنين بجانب انتشار الإسهالات وسط الأطفال وكبار السن منذ الأسبوع الماضي.

وأكد أن النازحين من معسكر الحصاحيصا والمناطق الأخرى يعيشون أوضاع إنسانية سيئة مع عدم توفر مواد الإيواء مثل المشمعات والأغطية وطالب بتوفير مواد الإيواء والغذاء. وأشار إلى عرقلة وصول المساعدات الغذائية إلى ولاية وسط دارفور مطالباً بالكف عن هذا الأمر.
وتسيطر قوات الدعم السريع على أجزاء واسعة من ولاية وسط دارفور فيما سيطرت حركة تحرير السودان قيادة عبدالواحد على منطقة نيرتتي .

Welcome

Install
×