معارك وتبادل للقصف وحصار في أجزاء من العاصمة الخرطوم

قتال في أمدرمان -4 يوليو2023- صفحة القوات المسلحة على فيسبوك

الخرطوم، 23 نوفمبر 2023: راديو دبنقا

شهدت أجزاء من الخرطوم وأمدرمان وبحري وشرق النيل، يوم الخميس، معارك وقصف جوي وتبادل للقصف المدفعي. فيما شرعت قوات الدعم السريع في إصلاح الجزء المتحرك من جسر جبل أولياء حتى تتمكن من استخدامه للعبور إلى امدرمان.

و أشار مواطنون لراديو دبنقا إلى قصف الجيش بالمدفعية الثقيلة عدة مواقع بمحيط سلاح المدرعات وفي جبرة والصحافة بجنوب الخرطوم. وفي وسط العاصمة استهدف طيران الجيش عدداً من الاهداف مع تصاعد لسحب الدخان جراء القصف الجوي والمدفعي. 

كما تجدد الاشتباكات منذ الصباح الباكر بين الجيش الدعم السريع في محيط القيادة العامة مع تحليق للطيران الحربي ورد بمضادات الطيران. وسقطت قذيفة في امتداد ناصر أدت لاحتراق كامل لمنزل بالمربع الاول للمنطقة دون خسائر في الارواح.

وفي بحري قتل أحد المواطنين جراء القصف المدفعي على منطقة شمبات الأراضي صباح الخميس.

وكشف مواطنون لراديو دبنقا عن تبادل الجيش وقوات الدعم السريع القصف المدفعي في مناطق عديدة بمدينة أمدرمان مع اشتباكات متقطعة في محيط سلاح المهندسين وأمدرمان القديمة وغرب أمدرمان بجانب محيط استاد الهلال وشارع العرضة بأمدرمان.

واتهمت لجان مقاومة بانت وأبو كدوك وحي الضباط قوات الدعم السريع بحصار الأحياء المذكورة مما أدى لنقص في الغذاء والدواء في ظل انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع الماء وطالبوا بفتح الممرات الآمنة.

من جهة أخرى، كشف مواطن لراديو دبنقا عن استمرار سيطرة الدعم السريع على جبرة جنوب وأجزاء واسعة من جبرة شمال، وأشار إلى استمرار عمليات نهب المنازل والمتاجر بواسطة عربات التكتك. وقال إن الشارع الرئيسي في جبرة الذي كان يعج بالحركة التجارة يخلو من الحياة تماماً حيث تعرضت جميع المتاجر للنهب.

Welcome

Install
×