قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على قاعدة وجسر جبل أولياء

تدمير الجزء المتحرك من جسر جبل اولياء يوم السبت - تصوير شاشة لمقطع فيديو

أعلنت قوات الدعم السريع سيطرتها على قاعدة جبل الأولياء العسكرية جنوب الخرطوم بالكامل بما في ذلك الجسر الذي يربط الخرطوم بأمدرمان، فجر اليوم الإثنين.

وقال الناطق باسم قوات الدعم السريع في تصريح صحفي إن سيطرتهم على قاعدة جبل أولياء العسكرية تأتي ضمن (سلسلة من الانتصارات).

وكانت قوات الدعم السريع نشرت مقاطع فيديو لقائد عملياتها قوات الدعم السريع اللواء عثمان محمد حامد الشهير بعثمان عمليات، صباح الاثنين، تظهر تجوله في منطقة جبل أولياء ومخاطبته لعدد من الجنود بالقرب من الخزان.

ونشر جنود من الدعم السريع، مساء الأحد، مقاطع فيديو تظهر سيطرتهم على الجبل ووجودهم في محيط الخزان. فيما شنت القوات هجوم على جبل أولياء من ثلاث اتجاهات.

وتبادل الطرفان يوم السبت الاتهامات تدمير جسر جبل أولياء فيما كشف مواطنون عن سلامة الجسر وتضرر الجزء المتحرك من الجسر.

وتضاربت بيانات وتصريحات ومقاطع الفيديو التي نشرها الجيش والدعم السريع خلال الأسبوع الماضي بشأن السيطرة على قاعدة النجومي للدفاع الجوي.

وبحسب مواطنين من جبل اولياء فإن الطيران الحربي بدأ شن غارات جوية على أهداف في منطقة جبل أولياء.

وأعلنت غرفة طوارئ جبل أولياء في وقت سابق عن مقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين جراء هجوم الدعم السريع على القرى كما نشرت قائمة تضم 70 شخصاً قالت إنها فقدوا منذ بدء المعارك في جبل أولياء، بجانب صور للضحايا.

وأدت المعارك الأخيرة إلى نزوح عدد كبير من المواطنين من مختلف قرى وأحياء جبل أولياء إلى ولاية النيل الأبيض وجنوب الحزام بالخرطوم، فيما أكد نزح عدد كبير من المواطنين من القطينة بالنيل الأبيض بعد نشر قوات الدعم السريع ارتكازات في أجزاء من المدينة.

وحشدت قبيلة الجموعية بداية الأسبوع الجاري عدداً كبيراً من المسلحين جنوب جبل أولياء احتجاجاً على مقتل ثلاثة من منسوبي القبيلة بواسطة الدعم السريع. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة.

من جهة أخرى كشف مواطنون عن انقطاع شبكات الاتصالات والإنترنت من أجزاء واسعة من أمدرمان مشيرين إلى استمرار القصف في المنطقة. وأشاروا إلى قصف مدفعي من قاعدة وادي سيدنا نحو جبل أولياء.

Welcome

Install
×