تجدد المعارك بين الجيش والدعم السريع في جبل أولياء ونزوح كبير للمواطنين

اثار الاشتباكات في الخرطوم بين الجيش والدعم السريع - المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

الخرطوم، 13 نوفمبر 2023: راديو دبنقا

تجددت المعارك بين الجيش والدعم السريع في جبل أولياء، الاثنين، لليوم الثاني فيما شهدت مناطق جبل أولياء نزوحاً كبيراً للمواطنين نحو النيل الأبيض.

وكشف مواطنون لراديو دبنقا عن الانقطاع التام لشبكة الاتصالات والإنترنت في منطقة جبل أولياء فيما نفى الناطق باسم القوات المسلحة العميد نبيل عبد الله، يوم الأحد، سيطرة قوات الدعم السريع على قاعدة النجومي للدفاع الجوي في جبل أولياء مبيناً إن الجيش صد هجوماً شنته قوات الدعم السريع واستولى على عدد من العربات. فيما نشرت قوات الدعم السريع عدداً من مقاطع الفيديو بشأن سيطرتها على قاعدة الدفاع الجوي في جبل أولياء.

وأعلنت القوات المسلحة يوم الاثنين إن قوات منطقة جبل أولياء العسكرية استلمت ثلاث مركبات قتالية ومدفع ٢٣ وراجمة كاتيوشا وعددا من الأسرى.

وقال مواطنون من المناطق المجاورة لجبل أولياء لراديو دبنقا إن أصوات الانفجارات والقصف تجددت يوم الاثنين بوتيرة أقل من أمس.

ووجهت غرفة طوارئ جبل أولياء نداءاً للمواطنين بالبقاء في المنازل وإغلاق الأبواب والنوافذ وعدم التجول إلا لضرورة، كما دعت الغرفة في نداء على صفحتها في فيسبوك للابتعاد عن المخلفات العسكرية وتجنب الخروج على شكل افراد والابتعاد عن المناطق المكشوفة تجنباً للعصابات المتفلتة وارتكازات الدعم السريع واستخدام الطرق الامنة للإخلاء.

Welcome

Install
×