اللاجئون السودانيون في معسكرات شرق تشاد يطالبون بمواصلة أطفالهم الدراسة

أطفال لاجئون يلعبون بمصنوعاتهم الفخارية -معسكر ادري - تشاد 4 يوليو2023- راديو دبنقا - تصوير :بشير آدم

طالب اللاجئون السودانيون الجدد في معسكرات شرق تشاد بضرورة إيجاد فرصة لأطفالهم لمواصلة الدراسة مع انطلاق العام الدراسي الجديد في تشاد.

وقال مراسل راديو دبنقا إن أبناء اللاجئين الجدد لم يتمكنوا من الالتحاق بالمدارس بسبب اكتظاظها وعدم وجود ميزانية مخصصة لهم، وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ مستقبل أبناءهم الذي كاد يضيع بسبب الحرب تارة وعدم توفر التمويل تارة اخرى.

من جهة أخرى، تعرض اللاجئ السوداني إبراهيم الطاهر (25عاما) ويسكن بمخيم قاقا الحي الثالث لعملية نهب داخل منزله صباح امس السبت بواسطة ثلاثة مسلحين طالت دراجته النارية ( موتر). وأوضح إنهم أطلقوا عليه النار ولكنه لم يصب بأذى. وقال لاجئون من المعسكر لراديو دبنقا إنهم أبلغوا الشرطة بالحادث ولكنها لم تتمكن من ملاحقة الجناة.

من جهة أخرى، يطالب اللاجئون السودانيون في معسكر فرشنا بشرق تشاد مفوضية اللاجئين الأممية بضرورة بناء مساكن للاجئين الجدد الذين يسكنون بمدرسة دارفور الابتدائية في المعسكر وذلك حتى يتمكن التلاميذ من مواصلة الدراسة في أقرب وقت ممكن، مشيرين إلى بدء العام الدراسي فعليا وانتظام الدراسة في مدارس المعسكر الابتدائية الثلاث الأخرى الدراسة .

وفي الأثناء تجري الإنشاءات في مخيم ملح (2) الجديد بشرق تشاد على قدم وساق وذلك لاستقبال اللاجئين السودانيين العالقين في الضفة التشادية من الحدود السودانية التشادية الذين ظلوا يبحثون عن معسكر يأويهم منذ فرارهم من السودان ودخولهم الاراضي التشادية.

Welcome

Install
×