الجيش يصد هجوماً للدعم السريع على مقر الفرقة 16 في نيالا

مقر الفرقة 16 مشاة بنيالا جنوب دارفور - المصدر الفيسبوك

أعلنت القوات المسلحة عن صد هجوم شنته قوات الدعم السريع على مقر الفرقة 16 في نيالا يوم الثلاثاء. فيما نشرت قوات الدعم السريع مقطع فيديو يظهر تقدمها في المدينة حيث ظهر قائد ثاني الدعم السريع عبد الرحيم وسط القوات.
وقال العميد ابوشوتال احد قادة الدعم السريع لراديو دبنقا أن قوات الدعم السريع مصممة على الاستيلاء على كامل مدينة نيالا، اكبر مدن دارفور الكبرى، مهما كان الثمن، ووصفها بانها مدينة استراتيجية بالنسبة للدعم السريع وأضاف ان قوات الدعم السريع قد استولت على الجانب الغربي من مقر الفرقة 16 للجيش السوداني الذي يضم السلاح الطبي ومستودعات الأسلحة واشلاق الضباط والإذاعة وان استكمال السيطرة على مقر الفرقة مسالة وقت وقد يتم خلال بضع أيام، فيما لم يتسن لراديو دبنقا الحصول على تعليق من جانب القوات المسلحة السودانية.
وكشفت مصادر من نيالا عن مقتل 16 شخصاً في حي الكنغو يوم الاثنين من بينهم 11 شخصاً من أسرة واحدة جراء تبادل القصف العشوائي بين الجيش والدعم السريع يوم الاثنين.
وذكر مواطنون في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي إن من بين القتلى امرأة وبناتها الثلاثة بجانب إصابة وسط المواطنين.
كما شهد حي الخرطوم بالليل سقوط قتيل واحد جراء سقوط قذيفة. وكشف مواطنون من المدينة عن نزوح جماعي من حي الخرطوم بالليل.

وانتشر في وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو عن اعتقال قوات الدعم السريع لكوادر المستشفى الإيطالي بنيالا ولم يتسن التأكد من صحته.

وفي ولاية وسط دارفور، أصيب ثلاثة نازحين بجروح جراء سقوط قذيفة بالمعسكر يوم الثلاثاء.

Welcome

Install
×