رئيس مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي يهاجم البنوك التجارية بسبب التمويل

يتواصل ارتفاع الدولار مقابل الجنيه السوداني - المصدر اليوم الجديد

هاجم رئيس مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي المهندس عمر هاشم البنوك التجارية لجهة إنها تنتهج صعوبات تقود لمحاربة الانتاج بحجة الضمانات، مشيراً إلى ان العقلية التي تدير البنوك متطرفة. وشدد هاشم خلال ورشة (تنظيمات المنتجين والتمويل الأصفر والتأمين بقاعة سي تي سي سنار)، اليوم الجمعة ، علي ضرورة تدخل الدولة والقطاع الخاص في العمليات الإنتاجية، مؤمناً على وضع سياسات تشجيعية.

ووجه هاشم صوت المؤسسات التمويلة لتعنتها في عملية التمويل التي تقوم عليها العملية الانتاجية، مشيراً إلى ان الدولة لا تملك الإرادة الكافية تجاه القطاع الزراعي، مناشداً الشركات والقطاع الخاص بضرورة الدخول في شراكات مع المزارعيين لتطوير العملية الانتاجية.

ولفت هاشم الي جملة من التحديات التي واجهت المشروع هذا الموسم في الري وتطهير القنوات وتشغيل الطلمبات، بيد انه تمت زراعة محصول الذرة ومحصولات أخري في حدود 65 ألف فدان، مبشراً بانتاجية عالية .  

وتناولت ورشة تنظيمات المنتجين والتمويل الأصغر والتأمين ، التي جاءت بمشاركة واسعة من شركاء الإنتاج ممثلا في شركة سي تي سي المستضيفة للورشة وبنك السودان فرع سنار وعدد من البنوك التجارية بالإضافة للبنك الزراعي فرع سنار ، كما شارك في الورشة ممثل وزارة الزراعة الاتحادية ونائبة وزيرة المالية بسنار بالإضافة الي عدد من الخبراء والباحثين والمختصين وبمشاركة واسعة من قطاعات المزارعين.

Welcome

Install
×