المجلس النرويجي للاجئين يعيد فتح مكتبه في الجنينة

بدأ المجلس النرويجي للأجئين على استئناف العمليات في غرب دارفور – المصدر المجلي النرويجي

أعاد المجلس النرويجي للاجئين فتح مكتبه في الجنينة بغرب دارفور بعد إغلاقه منذ أشهر بسبب اندلاع الحرب. مؤكداً إنه يعمل على استئناف العمليات في شمال دارفور وزيادة عمل المنظمة في كردفان.

وقال ويليم كارتر، مدير المجلس في السودان في تدوينة على منصة إكس يوم الثلاثاء، إنه أنهى مهمته في المساعدة بإعادة فتح مكتب غرب دارفور مشيراً إلى أنه ترك فريقاً قوياً من الموظفين السودانيين والدوليين للعمل في التعليم في حالات الطوارئ، والأمن الغذائي والمأوى في حالات الطوارئ، وبعض خدمات الحماية للمجتمعات الضعيفة.

وأشار إلى معاناة هائلة على جانبي الحدود التشادية-السودانية في غرب دارفور، وقلة الموارد الإنسانية اللازمة لمساعدة الغالبية العظمى.

وأضاف (لقد رأيت بعض الدمار في المدينة، وتحدثت مع المجتمعات المتضررة من النزاع، بما في ذلك الأشخاص الذين تركوا في الأحياء والذين لم يتمكنوا من الفرار – مثل أرامل الحرب اللاتي لديهن أطفال وكبار السن والأسر التي ترعى الأشخاص ذوي الإعاقة). وأكد إن فريق المنظمة يزور المناطق التي تضم مجتمعات متأثرة بالنزوح مبيناً إن أعمال الإغاثة المبدئية هناك معقدة، ولكنها ممكنة وضرورية، وتستحق دعمًا دوليًا أكبر.

Welcome

Install
×