هدوء بنيالا بعد أيام من القتال العنيف بين الجيش والدعم السريع

السوق الشعبي بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور - إرشيف

عاد الهدوء لمدينة نيالا ، ولاية جنوب دارفور ، بعد ايام من القتال العنيف بين الجيش والدعم السريع ادي الي مقتل وجرح عدد من المواطنين ، وكشف مصدر لراديو دبنقا ، ان القتال توقف بطلب من الادارات الاهلية بالمدينة ، وقال المصدر ان الادارات الاهلية طلبت من الطرفين مهلة لمدة ثلاث ايام .

 وقال المصدر ( ان هدوء تام يعم كافة ارجاء مدينة نيالا بعد وقف حدة الاشتباكات بين طرفي النزاع خلال ال 48 ساعة السابقة، مع رصد حركة كبيرة للمواطنين بالتحرك من والي الأسواق لسد احتياجاتهم المعيشة.

واشار المصدر الي عودة بعض المخابز للعمل وتوزيع الخبز، مع استمرار إنقطاع التيار الكهربائي وخدمات المياه بالولاية، وأيضا مع استمرار انقطاع خدمات الاتصالات والانترنت.

وقال ان الوضع الصحي بالولاية ينذر بخطورة كبيرة جدآ إن لم يتم تدارك الأمر الأن بأسرع ما يمكن بواسطة حكومة الأقليم ومنظمة العون الإنساني بالولاية، ويأتي ذلك بسبب ظروف الحرب وبالتعدي المستمر علي مؤسسات العمل الصحي و الكوادر الطبية .

واوضح ان الصيدليات في نيالا خرجت عن الخدمة بصورة مباشرة بسبب نقص الأمداد الدوائي وصعوبة التوزيع للصيدليات بسبب الحالة الأمنية والمراكز التشخصية بالولاية توقفت تماما عن العمل مع عدا الأقسام والمعامل الخاصة، وتعاني من اشكالات عديدة في مجال المدخلات .

Welcome

Install
×