المملكة المتحدة تجدد دعوتها للوقف الفوري للأعمال العدائية في السودان

لقطة من مقطع فيديو للانفجارات بالقرب من مطار الخرطوم، نشره أحمد عمر على تويتر،

جدّدت المملكة المتحدة دعوتها إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية في السودان وضمان حماية المدنيين والسماح بالوصول الكامل إلى المناطق المتضررة من النزاع وصولاً إلى التحقيق في الانتهاكات، معربة عن مخاوفها بشأن الوضع المضطرب على نحو متزايد في دارفور.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية ووزارة التنمية وافريقيا رداً على رسائل من اتحاد دارفور في المملكة المتحدة بشأن الأوضاع في السودان إنها أصدرت بيانين مشتركين أحدهما مع الترويكا والآخر مع النرويج والولايات المتحدة لإدانة عمليات القتل على أساس العرق والعنف الجنسي واسع النطاق في دارفور من قبل قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها.

وأشارت إلى جهودها الدبلوماسية والعمل مع الشركاء الدوليين، لدعم الجهود الإفريقية المستمرة، ولا سيما الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية.

وأكدت إنها تستخدم منصبها كعضو دائم  في مجلس الأمن  ومجلس حقوق الإنسان لإثارة المخاوف بشأن الأزمة الحالية في السودان.  وقالت إن اولويتها القصوى تتمثل في تأمين الوصول الفوري للمساعدات الإنسانية والضمانات الأمنية التشغيلية للوكالات الإنسانية، مؤكدة إنه لا يمكن أن تكون هناك مساعدات دون وصول آمن وموثوق.

وأكدت إنها تعمل مع الشركاء لتوسيع نطاق الاستجابة الإنسانية في السودان، ولكن لا يمكن ان تتدفق المساعدات دون توفير الطريق الآمن داخل السودان.

Welcome

Install
×