20 قتيلاً في السامراب ببحري جراء القصف المدفعي

(ارشيفية)اثار القصف والمعارك على منزل بشمبات الخرطوم بحري - المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

أعلنت لجان أحياء السامراب ببحري مقتل أكثر من 20 شخصاً وإصابة آخرين إثر سقوط قذيفة أطلقتها قوات الدعم السريع يوم الثلاثاء.

وقالت اللجان في بيان إن القذيفة سقطت في مركز الجامع الصحي بالقرب من مسجد حاج سعد بالسامراب شمال الاحامدة مربع 13. وأكدت عدم التعرف على بعض القتلى.

من جهة أخرى كشف شهود عيان لراديو دبنقا عن مقتل ثلاثة أشخاص من بينهم شابة إثر سقوط قذائف عشوائية على بقالة الأنفال في امتداد ناصر صباح الأربعاء. كما أشارت مصادر إلى سماع أصوات قذائف وانفجارات في أمدرمان باتجاه الثورة.

من جهة أخرى، كشف مواطنون من الخرطوم لراديو دبنقا عن تراجع وتيرة العمليات الحربية بين الجيش والدعم السريع في محيط القيادة العامة وسلاحي المدرعات والمهندسين بالمقارنة مع الأسابيع الماضية.

ونشر الجيش في صفحته الرسمية مقاطع فيديو بشأن تقدمه باتجاه الكلاكلة جنوب الخرطوم والحلفايا في بحريكما تواصل القصف الجوي والمدفعي بين الجيش والدعم السريع بصورة عنيفة في مناطق مختلفة.

وفي الأثناء تبادل الجيش والدعم السريع الاتهامات بشأن قصف مبنى السفارة الاثيوبية بالعمارات في الخرطوم.

وفي أمدرمان، قتل شخصان وأصيب خمسة آخرين مساء الاثنين في حي دار السلام القماير م 24 بأمدرمان جراء سقوط قذائف داخل منازلهم، وأشارت لجان المقاومة بالمنطقة إلى وقوع اشتباكات عنيفة في مربعات 24 و23 بالقرب من منازل المواطنين.

Welcome

Install
×