نزوج جديد في الأبيض شمال كردفان بسبب الأوضاع الأمنية

مشهد من اشتباكات الجيش والدعم السريع بمدينة الابيض بولاية شمال كردفان - الصورة من صحيفة سودان الترا

تشهد الأحياء الغربية من مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان موجة نزوح جديدة خلال هذه الأيام بسبب التوترات الأمنية وتحركات الجيش.

وأفادت مصادر راديو دبنقا إن الاحياء الغربية من مدينة الأبيض والتي تتمركز بها قوات الدعم السريع شهدت خلال اليومين الماضيين موجة نزوح إلى الاحياء الشرقية من المدينة.

 وأرجعت المصادر موجة النزوح إلى مخاوف وسط سكان الاحياء من اندلاع مواجهات بين الجيش والدعم السريع وذلك عقب تحركات قام بها الجيش في تلك المناطق قبل يومين، هذا بجانب التفلتات الأمنية التي تحدث بين سكان الأحياء وأفراد الدعم السريع وتشكل تهديداً للمواطنين.

 وأوضحت المصادر إن الأسر النازحة إلى الاحياء الشرقية من المدينة في الغالب تستقر مع اقاربها والبعض الآخر يلجا إلى استئجار المنازل او الانضمام إلى مراكز الايواء في المدارس. واضاف مصدر لراديو دبنقا في هذا الخصوص.

أزمة مياه الشرب

شكا مواطنو مدينة الأبيض من أزمة في مياه الشرب وتلوثها وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي دخل يومه الثلاثين. وقال مواطنون لراديو دبنقا إن معاناتهم في الحصول على مياه الشرب الصالحة مستمرة مع تواصل انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح إن مياه التناكر التي يعتمدون عليها الآن غير نظيفة ومجهولة المصدر، مما دفع اغلب المواطنين لاستخدام الكلور في عملية تنقية مياه الشرب.

وكشف عن عدم وجود أي رقابة على الماء ونظافته من قبل السلطات الصحية مما يشكل تهديداً على صحة المواطن، مشيراً إلى وجود تخوفات وسط المواطنين من تفشى الامراض التي تنتقل عبر المياه الملوثة.

Welcome

Install
×