اوشا تسجيل 4334 حالة إصابة جديدة بالحصبة في جميع أنحاء السودان

شعار مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية - الأمم المتحدة

كشف مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية ( اوشا) عن تسجيل ألف حالة إصابة جديدة بالحصبة الأسبوع الماضي ليرتفع العدد الكلي للحالات منذ أبريل الماضي في جميع أنحاء السودان إلى 4334 حالة.

وأشارت أوشا في تقرير إلى وفاة 1,222 طفلاً لاجئاً دون سن الخامسة في ولاية النيل الأبيض الفترة ما بين 15 مايو و12 سبتمبر. وكانت معظم الوفيات مرتبطة بالاشتباه في الإصابة بالحصبة وسوء التغذية، بما يمثل زيادة بأكثر من 120 ضعفًا على أساس سنوي.

وأشار التقرير إلى دعم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، ومنظمة أطباء بلا حدود، ومنظمة بلان إنترناشيونال، ومنظمة إنقاذ الطفولة، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وزارة الصحة بولاية النيل الأبيض لتنفيذ حملة تطعيم ضد الحصبة. مشيراً إلى الوصول إلى حوالي 6,400 طفل خلال الجولة الأولى من الحملة في يوليو، و تطعيم حوالي 45,500 طفل دون سن الخامسة ( بما يعادل107 بالمائة من العدد المستهدف) خلال الجولة الثانية في أغسطس التي استهدفت مخيمات اللاجئين في الولاية.

تقديم مساعدات إنسانية لنازحي نيالا

 قدمت جمعية السلطان شاو الخيرية للمرة الثانية مساعدات إنسانية لنازحي مدينة نيالا بمراكز إيواء الفاشر تحوي زيت ودقيق وغيرها من السلع الضرورية.

وقال ممثل الامين العام للجمعية يوسف احمد حسن في تصريحات إن الجمعية قدمت المرة الماضية المساعدات للنازحين من كتم وطويلة بتكلفة بلغت سبعة مليون جنيه سوداني، وهذا المشروع يعد المرحلة الثانية للمساعدات بتكلفة بلغت خمسة مليون.

تضرر 72 الف شخص جراء السيول

كشف مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية) اوشا (عن تضرر أكثر من ٧٢ ألف شخص منذ ابريل الماضي جراء السيول والأمطار في سبع ولايات.

واشارت اوشا في تقرير إلى تدمير نحو ست آلاف منزل، وتضرر ٦ آلاف منزل في سبع ولايات جراء السيول منذ يوليو الماضي.

 وأوضحت إن 16 محلية في سبع ولايات تضررت جراء السيول والأمطار وهي (الشمالية ونهر النيل وشمال دارفور والقضارف والنيل الأبيض وشمال كردفان وجنوب كردفان). وإن الولايات الأكثر تضرراً هي الشمالية ونهر النيل وشمال دارفور.

توزيع مبلغ نقدي لعدد (890) اسرة

وزعت منظمة بلان مع شريكها الوطني منظمة “أسس” مبلغ نقدي لعدد (890) أسرة نازحة بمخيم الميناء البري الخاصة بنازحي لقاوة شمال مدينة كادقلى بولاية جنوب كردفان يوم الاحد.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مشروع الاستجابة المشتركة للمساعدات الإنسانية الذي تنظمه منظمة بلان العالمية بالتعاون مع منظمة أسس، حيث وزعت المبالغ النقدية بواقع (٣٣٠٠٠) ألف للأسرة الواحدة لفترة ثلاثة أشهر.

وشاركت سيستر بتول سليمان المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية في البرنامج الختامي للدعم النقدي بقاعه أكاديمية العلوم الصحية يوم الاحد.

Welcome

Install
×