إغتصاب نازحة بالقرب من معسكر زمزم للنازحين بالفاشر شمال دارفور

معسكر زمزم للنازحين بالفاشر شمال دارفور - ارشيف

اغتصب أربعة مسلحون إمرأة نازحة تبلغ من العمر (21 سنة)، مساء السبت، بالقرب من معسكر زمزم للنازحين بمدينة الفاشر تحت تهديد بالسلاح.

وقال نازحون من معسكر زمزم لراديو دبنقا إن الضحية تعرضت أيضاً للإصابة طعناً بالسكين وجرى نقلها إلى مستشفى الفاشر جنوب لتلقي العلاج.

من جهة أخرى، بدأت ولاية شمال دارفور صرف مرتبات العاملين في المؤسسات الحكومية لأول مرة منذ اندلاع الحرب. وأشار موظفون لراديو دبنقا إن وزارة الصحة وهيئة المياه تسلموا 60 في المائة من المرتب الأساسي لشهر ابريل الماضي يوم الأحد مع عدم صرف المنح والبدلات، على أن يجري صرف المرتبات لبقية القطاعات والوزارات تباعاً ، وأشاروا إلى صرف المرتبات الأساسية للعاملين بهيئة الإذاعة والتلفزيون الولائية كاملة بدون المرتبات والمنح. وشمل صرف المرتبات قوات الجيش بينما جرى صرف مرتبات الشرطة يوم الخميس الماضي.

 شهدت مدينة الفاشر، مساء السبت، العديد من التفلتات الأمنية والتعدي على 20 منزل بحي الشاكرين، وأشار مواطنون إلى نهب جميع امتعتهم ومقتنياتهم. وقال ميسر آدم إن ممتلكات المواطنين جرى شحنها في عربات من المنازل ونقلها إلى خارج المدينة، مبيناً إنه عاد إلى منزله بعد نزوحه وأسرته إلى الأحياء الجنوبية، وقال إن قوات الدعم السريع التي استولت على منزله منعته من الدخول المنزل.

Welcome

Install
×